الفيلم السوري فوتوغراف ضمن مسابقة المهرجان الدولي لسينما الواحة بالمغرب

يشارك الفيلم السوري الروائي القصير (فوتوغراف) للمخرج السينمائي المهند كلثوم ومن إنتاج المؤسسة العامة للسينما ضمن المسابقة الرسمية للمهرجان الدولي لسينما الواحة في المغرب بدورته السادسة تحت عنوان (الفن السابع وسيلة فعالة للتخفيف من آثار جائحة كورونا).

المهرجان الذي تنظمه جمعية نبراس العتمة للفنون الجميلة بدعم من المركز السينمائي المغربي بمدينة طاطا بالمغرب يشارك فيه 13 فيلماً روائياً من عدة دول منها (المغرب وسورية وبلغاريا ومصر وهنغاريا).

وتدور أحداث فيلم فوتوغراف حول تأثيرات الحرب التي تعرضت لها البلاد على الطفل السوري ومنها ازدياد ظاهرة عمالة الأطفال حيث فرضت الظروف على البعض ترك دراستهم إما قسرياً جراء الإرهاب أو طوعياً بهدف مساعدة ذويهم وإعالة أسرهم إضافة إلى أن الفيلم يطرح منعكسات الحرب وصراع الإنسان على البقاء.

وأشار مخرج العمل في تصريح لـ سانا إلى أن فيلم فوتوغراف شارك في العديد من المهرجانات العربية والمحلية باعتباره يتحدث عن فئة الأطفال وما تعرضوا له خلال سنوات الحرب معتبراً أن السينما السورية بقيت متألقة رغم كل الصعاب والمعوقات التي تعرضت لها وأنها ستحقق مزيداً من التقدم والازدهار.

يذكر أن سيناريو الفيلم من كتابة بثينة نعيسة وبطولة كل من الفنانين سليمان الأحمد وغالب شندوبة وجمال العلي وصفوح ميماس وعتاب أبو سعدة وتضم البطاقة الفنية للفيلم مدير الإنتاج خالد الأحمد ومدير التصوير محمد مطر ومشرف الإضاءة جمال مطر ومونتاج وغرافيك نور الدين الكردي وموسيقا خالد رزق ومخرج منفذ علي الماغوط وسينوغراف سلام حسينو وسكريبت رهف خضور والصوت حسان كوكش وفوتوغراف مهند بيضة وعلاقات عامة فاطر سليمان ومكياج مازن صبورة وكلاكيت هلا اللحام وملابس سامح حداقي.