الصين: (قمة الديمقراطية) فضحت الوجه الحقيقي المخرب لواشنطن

أكدت الصين أن ما تسمى “قمة الديمقراطية” التي استضافتها الولايات المتحدة مؤخرا مزقت القناع الذي ترتديه واشنطن “كمدافع عن الديمقراطية” وعرت وجهها الحقيقي كمخرب لها.

ونقلت وكالة شينخوا عن المتحدث باسم وزارة الخارجية الصينية وانغ وين بن قوله في أفادة صحفية اليوم “إن قلة من الناس شاهدوا الفيديوهات المباشرة للقمة على وسائل التواصل فيما حظيت مقاطع فيديو حول التدخلات العسكرية الأمريكية وقتل المدنيين الأبرياء على مشاهدات كبيرة وهو ما يثبت أن محاولات الولايات المتحدة الترويج لنفسها تحت ذريعة الديمقراطية لا تحظى بأي شعبية او مصداقية”.

وأشار وانغ إلى أن العالم يواجه جائحة كورونا المستمرة وتعافيا اقتصاديا هشا وتحديات عالمية مثل الإرهاب وتغير المناخ وهو في غنى الآن عن تقسيم البلدان إلى دول ديمقراطية وأخرى غير ديمقراطية بمعايير دول محددة وعقوبات أحادية وتدخل عسكري باسم الديمقراطية.

وشدد وانغ على وجوب تمسك جميع الدول بالقيم الإنسانية المشتركة من أجل السلام والتنمية والمساواة والعدالة والحرية والالتزام بالمعايير التي تحكم العلاقات الدولية على أساس ميثاق الأمم المتحدة وتعزيز الديمقراطية وسيادة القانون في العلاقات الدولية.