الاحتلال الإسرائيلي يهدد بهدم آلاف المنازل في بلدة سلوان بالقدس

في انتهاك صارخ لقرارات الشرعية الدولية يهدد الاحتلال الإسرائيلي بهدم آلاف المنازل في بلدة سلوان في مدينة القدس المحتلة فيما يواجه أهاليها جرائمه ومخططاته بالصمود على أرضهم مؤكدين أنهم لن يرحلوا ولن يهزموا.

ووفق وكالة وفا حذرت لجنة الدفاع عن أراضي سلوان في مؤتمر صحفي اليوم من الاستهداف المتصاعد لأحياء البلدة لتنفيذ مخططات سلطات الاحتلال فيها لأهمية وخصوصية موقعها القريب من المسجد الأقصى المبارك حيث تهدد بهدم 5600 منزل فيها.

المتحدث باسم أهالي سلوان فخري أبو ذياب أوضح أنه خلال العام الجاري هدمت قوات الاحتلال 69 منزلاً في البلدة وشردت 342 مقدسياً 66 بالمئة منهم أطفال وقاصرون مشيراً إلى أن انذارات الهدم في سلوان وصلت إلى 7800 انذار منذ احتلال مدينة القدس عام 1967.

بدوره أكد المستشار في ديوان الرئاسة الفلسطينية أحمد الرويضي أن مخططات الاحتلال الاستيطانية في بلدة سلوان تهدف إلى تهجير الفلسطينيين قسرياً ومحاولة التغيير الديموغرافي وتزوير التاريخ لافتاً إلى أن آلاف المنازل في البلدة مهددة بالهدم منها أحياء بالكامل كما هو الحال في حي البستان ووادي أصول وعين اللوزة.

وطالب الرويضي المجتمع الدولي بتحمل مسؤولياته وتوفير الحماية الدولية للشعب الفلسطيني ووقف جرائم الاحتلال ومستوطنيه المتواصلة بحقه ومحاسبة المسؤولين عنها.