الاحتفال بتنصيب المطران (أفرام معلولي) متروبوليتا على أبرشية حلب والإسكندرون وتوابعهما للروم الأرثوذكس

احتفل مساء اليوم بتنصيب المطران “أفرام معلولي” متروبوليتا على أبرشية حلب والإسكندرون وتوابعهما للروم الأرثوذكس خلفاً للمطران “بولص يازجي” وذلك في كاتدرائية النبي الياس بحي الفيلات بحلب في مراسم ترأسها غبطة البطريرك يوحنا العاشر يازجي بطريرك أنطاكية وسائر المشرق للروم الأرثوذكس.

وبين البطريرك يوحنا خلال كلمة أن هذا الحدث يشكل فرحة كبيرة لسورية وحلب والكنيسة الأنطاكية بعد صفحات من الألم جراء اختطاف المطران السابق بولص يازجي مشيراً إلى تزامن تعيين المطران معلولي مع مرحلة إعادة إعمار حلب ومسيرة انتصارها على الإرهاب.

وقال المطران “معلولي”: إننا مستعدون لكل عمل يسهم في نهضة حلب وسورية ولهذا سنشبك الأيادي مع الجميع كشركاء حاملين مشعل بناء الوطن.

وألقى كل من عضو مجلس الإفتاء الدكتور محمود عكام والمطران يوحنا جنبرت المطران السابق للروم الملكيين الكاثوليك كلمة تحدثا فيهما عن أهمية تعزيز القيم الإنسانية والأخلاقية والتعاون لبناء المجتمع الصالح المبني على العلم والمعرفة والتراحم والمسؤولية الجماعية وقبول الآخر مؤكدين على وحدة الآلام والآمال للمجتمع السوري بكل أطيافه لتجاوز التحديات وتحقيق النصر على الإرهاب.

حضر حفل التنصيب محافظ حلب حسين دياب وأمين فرع الحزب بحلب أحمد منصور وقائد شرطة المحافظة وبعض أعضاء مجلس الشعب والسفير البابوي في سورية الكاردينال “ماريو زيناري” وعدد من رؤساء الطوائف المسيحية في سورية ولبنان وعدد من رجال الدين الإسلامي.