افتتاح أعمال المؤتمر الأول للحرس القومي العربي في بيروت

افتتح الحرس القومي العربي اليوم أعمال مؤتمره السنوي الأول في لبنان بعنوان “أهل المقاومة” والذي تخلله إحياء ذكرى يوم الشهيد القومي العربي بحضور العديد من الشخصيات السياسية والدينية والقومية من لبنان وسورية والمنطقة.

وقال نائب رئيس المجلس السياسي في حزب الله الوزير السابق محمود قماطي خلال المؤتمر إن “المقاومة مشروع هوية وحرية وحضارة ونهج وتضحية وعطاء في مواجهة مشروع الابتزاز والغطرسة والهيمنة على الأمة وطمس هويتها وسرقة مقدراتها”.

بدوره أشار رئيس الاتحاد العالمي لعلماء المقاومة الشيخ ماهر حمود إلى أن العروبة لن تكون إلا مقاومة وتحريراً ووحدة للأمة والتزاماً بمبادئ الشرف والإنسانية بعيداً عن كل العمالة.

من جانبه وجه رئيس أساقفة سبسطية للروم الأرثوذكس المطران عطا الله حنا رسالة وفاء لكل المقاومين والشهداء الذين عاضدوا فلسطين وسورية في حربهم ضد الإرهاب والاحتلال والذين وقفوا إلى جانب الأمة العربية مؤكداً أن الفلسطينيين سيبقون متمسكين بقضيتهم ولن يرفعوا راية الاستسلام أو يحققوا غاية المحتل الإسرائيلي.

من جهته جدد عضو المجلس الوطني الفلسطيني صلاح صلاح التأكيد على أن المقاومة هي الطريق الأساسي لتحرير فلسطين.

من ناحيته شدد القائد العام للحرس القومي العربي أسعد حمود على عمق العلاقات مع محور المقاومة وجهوزية الحرس لمواجهة أي تهديد صهيوني أو إرهابي في لبنان مؤكداً بقاء الحرس القومي العربي إلى جانب الشعب اللبناني بمواجهة الفساد والحصار وأي محاولة أمريكية لإسقاط لبنان.