(أعد الاتصال).. مسرحية باللغة الانكليزية

تضمن العمل المسرحي (أعد الاتصال) الذي عرض اليوم على مسرح دار الكتب الوطنية بحلب ضمن فعاليات المهرجان المسرحي الشبيبي الفرعي نصائح لليافعين عن أهمية تنظيم الوقت والتنبيه بمخاطر تطبيقات التواصل الاجتماعي.

المسرحية التي تم تقديمها باللغة الانكليزية من تأليف واخرج لمى الفيصل من رابطة الشهيد عبد المنعم رياض.

وتحدث محمد تركي من رابطة الشبيبة عن هدف العمل في نشر الوعي وتسليط الضوء على محاسن ومخاطر وسائل التواصل الاجتماعي على جيل الشباب إضافة الى دور الأسرة والمنظومة الأخلاقية في ذلك موضحاً أن العمل قدم بمشاركة مجموعة من اليافعين أثبتوا وعيهم لخطورة الاستخدام الخاطئ لوسائل التواصل الاجتماعي باللغة الانكليزية وبطريقة فنية.

وبينت المخرجة لمى الفيصل في تصريح لسانا أن العمل يصور كيف تسيطر السوشيال ميديا على اليافعين وتسرقهم من دراستهم موضحة أن العمل يتضمن حركات وإشارات ورموز تساعد في فهم الرسالة منه لغير الناطقين باللغة الانكليزية.

وجسدت الشابة حلا قلعجي دور الأم التي تساعد ابنها في إدراك أهمية الوقت واستخدام التكنولوجيا بطريقة مفيدة فيما جسد الشاب عبد الرحمن عبد الحنان دور الطالب الذي لا يستطيع التحكم بوقته ويعيش في صراع بين الإدمان على وسائل التواصل الاجتماعي وبين ايجاد الوقت للدراسة والحياة الاجتماعية.

سانا