90 % نسبة إنجاز صيانة محطات مياه طريق الشام بدير الزور

بلغت نسبة إنجاز مشروع صيانة وتأهيل محطات مياه طريق الشام بدير الزور البالغ عددها 5 محطات 3 منها تعمل بطاقة 200 متر مكعب بالساعة و2 تعملان بطاقة 160 مترا مكعبا بالساعة وتغذي كامل أحياء المدينة نحو 90 بالمئة.

وخلال جولة اللجنة الوزارية المكلفة متابعة الواقع الخدمي والتنموي في دير الزور اليوم برئاسة وزير النفط والثروة المعدنية المهندس بسام طعمة يرافقه وزير الدولة لشؤون الاستثمار محمد فايز البرشة للاطلاع على نسب إنجاز مشروع إعادة تأهيل محطات مياه طريق الشام وواقع عمليات قطاف وتسويق محصول القطن بريف دير الزور الغربي ومشروع إعادة تأهيل الصرف الصحي ببلدة الشميطية بين مدير مؤسسة مياه الشرب بدير الزور المهندس جاسم الحميد أن نسبة إنجاز مشروع صيانة محطات طريق الشام بلغت نحو 90 بالمئة.

وأشار في تصريح صحفي إلى أن عدد محطات المياه الداخلة بالخدمة في المحافظة يبلغ 67 محطة بطاقة إنتاجية إجمالية تصل إلى أكثر من 41 ألف متر مكعب يوميا.

بدوره ذكر رئيس مجلس مدينة دير الزور المهندس رائد منديل أن المدينة تشهد حالة من التعافي نتيجة الدعم الحكومي وتنفيذ مشاريع تنموية وخدمية ولا سيما في الأحياء المحررة التي تشهد عودة متزايدة للأهالي بعد أن تم توفير الخدمات الأساسية لهم لافتا إلى أن المجلس يعمل حاليا على تنفيذ مشاريع استبدال شبكات صرف صحي وإزالة أبنية آيلة للسقوط وتأهيل شوارع وجزر وسطية وحدائق.

وأشار معاون مدير الزراعة الدكتور فراس الدخيل إلى أن المساحة المزروعة بالقطن بدير الزور بلغت 4216 هكتارا وكميات الأقطان المسوقة 2250 طنا في ظل الإجراءات الميسرة في التسويق والسعر المجزي الذي قدمته الحكومة.

كما شملت الجولة التي شارك فيها محافظ دير الزور فاضل نجار عددا من الأسواق ومركز خدمة المواطن الالكتروني بحي الثورة في المدينة.