معرض للمنتجات الريفية في حران العواميد بريف دمشق

افتتح اليوم في مركز التنمية الريفية بمنطقة حران العواميد في ريف دمشق معرض الصناعات الريفية الذي نظمته مديرية الشؤون الاجتماعية والعمل بريف دمشق تحت عنوان “الأمل بتنمية ريفية مستدامة”.

ويشارك في المعرض عدد من الجمعيات الأهلية التي قدمت منتجات عدد من الأسر التي استفادت من مشاريعها وبرامجها التدريبية لتطلق مشاريع صغيرة تدعمهم اقتصادياً.

ويتضمن المعرض منتجات متنوعة من مواد غذائية “مونة بيتية من الصناعات الغذائية التقليدية ومربيات وأجبان وألبان ومخللات ودبس ومنتجات العسل وصناعة الخبز والمعجنات” إضافة لمنتجات يدوية من لوحات وتحف وحقائب وملابس أنتجتها أيادي نساء وشباب بمهارة وتقنية وخبرة عالية وصناعة السجاد ومنتجات زراعية من نباتات وورود.

وزير الشؤون الاجتماعية والعمل محمد سيف الدين أوضح لسانا أن الهدف من المعرض هو التعريف بمنتجات المرأة الريفية وتسليط الضوء عليها وتمكين الأسر الريفية عن طريق دعم مشاريعها إلى جانب التدريب والتأهيل المناسب بشكل يحقق التنمية الاقتصادية المستدامة لهذه الأسر بمختلف أفرادها.

حضر الافتتاح محافظ ريف دمشق معتز أبو النصر جمران وأمين فرع ريف دمشق لحزب البعث العربي الاشتراكي رضوان مصطفى وعدد من ممثلي الجمعيات الأهلية والفعاليات الاجتماعية والاقتصادية.