مصفوفة الدعم المجتمعي.. حملة مجتمعية بطرطوس

انطلقت في محافظة طرطوس اليوم فعاليات حملة “مصفوفة الدعم المجتمعي” والتي تشمل تنفيذ أسابيع خدمة تخصصية بمشاركة جهات حكومية ومتطوعين من المجتمع الأهلي بمختلف القطاعات.

وتضمنت فعاليات اليوم الأول للحملة إرسال 8 سيارات محملة بالأدوية من أمام مديرية صحة طرطوس إلى مختلف مناطق المحافظة.

وتحدث محافظ طرطوس المحامي صفوان أبو سعدى من مركز بسورم الصحي التابع لبلدية النقيب خلال إطلاق الحملة عن أسابيع الخدمة المجتمعية المتعددة التي ستقام بمشاركة المجتمع المحلي بهدف إيصال مختلف الخدمات لمستحقيها.

الدكتور أحمد عمار مدير صحة طرطوس أوضح في تصريح صحفي من المركز ذاته أن الحملة انطلقت بالتعاون مع فروع نقابات الطب البشري والأسنان والصيدلة والمعلمين بالمحافظة وفعاليات اجتماعية بهدف تقديم الرعاية الصحية والأدوية مجاناً للمستحقين لافتاً إلى أن العمل بها مستمر لمدة أسبوع بشكل يومي وذلك في مناطق طرطوس وصافيتا والدريكيش وبانياس والشيخ بدر والقدموس وسهل عكار لإيصال الدعم الصحي والأدوية لأكبر عدد ممكن من المواطنين.

بدوره الدكتور يوسف مصطفى رئيس فرع نقابة الأطباء بطرطوس لفت إلى أهمية الحملة التي تستهدف ذوي الدخل المحدود عبر تأمين الأدوية اللازمة لهم مع تقديم العناية الطبية من خلال كادر طبي من مختلف الاختصاصات.

وأكد الدكتور علاء المغربل رئيس منطقة طرطوس الصحية أن هذه الحملة التطوعية تهدف لإيصال الخدمة المجتمعية الطبية لأكبر شريحة ممكنة من المجتمع.

وأكد عدد من الأهالي أهمية هذه الحملة آملين إقامتها بشكل دائم مع إمكانية تشميل خدمات طبية أخرى كالعمليات الجراحية.

سانا