فرح يبصر النور… حفل تكريم للمكفوفين بحلب

احتضن مسرح المركز الثقافي العربي في العزيزية بحلب حفل تكريم للمشاركين في مبادرة “فرح يبصر النور” تضمن فقرات موسيقية وغنائية وعرضاً مسرحياً بمشاركة مجموعة من المكفوفين.

وحول الحفل الذي أقيم بالتعاون مع جمعية الإحسان والجمعية السورية للوقاية من العمى أوضح جهاد غنيمة رئيس المركز في تصريح لمراسلة سانا أن هذه النشاطات تهدف إلى مد جسور التعاون بين الفئة التي فقدت بصرها وبين باقي أفراد المجتمع لافتاً إلى دور مديرية ثقافة حلب ورسالتها الهادفة في تعزيز المعرفة بواقع المكفوفين وتحفيزهم لتفعيل دورهم في المجتمع بجميع المجالات.

وتحدث ياسر شحرور أحد المنسقين لمبادرة فرح يبصر النور عن أهميتها لكونها تتضمن نشاطات ثقافية واجتماعية منوعة مبيناً أن احتفالية اليوم تعد تكريماً للفائزين في رياضة كرة الطاولة للمكفوفين لافتاً إلى أن العرض المسرحي الذي تم تقديمه خلال الفعالية تضمن رسالة تؤكد أن الكفيف شخص قادر وفعال وله دوره ووظيفته وليس عالة على الآخرين.

ومن المكرمين خلال الفعالية والذين شاركوا في تقديم فقراتها الفنية والثقافية لفتت رهام سليمان إلى أهمية تشجيع المكفوفين على ممارسة النشاطات المتنوعة وعدم الاستسلام لواقعهم والاستمرار في العمل وتطوير القدرات.

وأشار هاني حبو الذي قدم وصلات غنائية منوعة إلى ضرورة مواصلة المكفوفين لتدريباتهم في جميع المجالات الفنية والثقافية والعلمية.