تكريم الفائزين في مهرجان مونودراما الشباب الثالث بحلب

أعلن مهرجان مونودراما الشباب الثالث في حلب أسماء الفائزين بجوائزه الثلاث لأفضل نص مسرحي وإخراج وأداء تمثيلي وذلك خلال حفل احتضنه مسرح دار الكتب الوطنية اليوم.

وذهبت جائزة أفضل مخرج لحسام الدين خربوطلي فيما تقاسم جائزة أفضل ممثل ديما مرعياني ومحمد فاضل وذهبت جائزة أفضل نص لضحى عساف.

واعتبر محمد حجازي مدير دار الكتب الوطنية أن هذا المهرجان كان فرصة لمجموعة من الشباب شغفت بخشبة المسرح لتقديم نتاجها للجمهور مؤكداً ضرورة الاستمرار في دعم المبدعين الشباب لرفد الحراك الثقافي في مدينة حلب بوصفها عاصمة للثقافة.

ونوه الفنان والمخرج المسرحي أحمد مكاراتي مدير المهرجان بجهود جميع المشاركين لرسم طريق واضح وبراق ينضح بالإبداع والألق في سبيل ازدهار المسرح في حلب لأن الشهباء برأيه هي العنصر الأهم في المسرح السوري وكينونته.

ورأى المخرج المسرحي حكمت نادر عقاد أن هذا المهرجان يلخص عصارة تجارب شابة اختارت المسرح لتعبر به عن ذاتها وأفكارها وعن شغفها التي تحمله بداخلها متمنياً من  الجهات المعنية دعم هذه الطاقات الشابة وتوفير الفرص لها وتأهيلها.

وأعربت الممثلة الشابة سلاف الكرز عن سعادتها بالمشاركة مع زملائها لتقديم عروض مميزة على خشبة مسرح دار الكتب الوطنية معربة عن ثقتها بلجنة التحكيم في المهرجان ورؤيتهم الفنية لاختيار الفائزين.

ومن الحضور تحدثت سارة عثمان عن أهمية هذه النشاطات الثقافية لإعادة الألق للمسرح في حلب بهمة الجيل الشاب وخبرة المخضرمين وأصحاب الخبرات.

يشار إلى أن مهرجان مونودراما الشباب الثاني الذي انطلق في الـ 21 من الشهر الماضي قدمت خلاله ثمانية عروض هي “حبة سكر” و”ليلة الوداع” و”الأخطبوط” و”الثقب الأسود” و”الأب” و “لا تنطفئء” و “لا تجعلني ألبس الأسود” و”حلم رجل مضحك”.

سانا