تقرير حقوقي: أوضاع كارثية يعانيها أطفال اليمن

أكدت منظمة انتصاف لحقوق المرأة والطفل في اليمن أن الأطفال اليمنيين يتعرضون لاستهداف ممنهج من قبل التحالف الذي يقوده النظام السعودي موضحة أن عدد ضحايا قصف العدوان من الأطفال يقارب الـ 8 آلاف شهيد وجريح.

ونقل موقع المسيرة نت عن المنظمة قولها في تقرير نشرته اليوم أن عدد الأطفال ذوي الإعاقات المختلفة التي سببها العدوان بلغ 5559 حالة فيما سجلت الحالات المصابة بالأورام بين أوساط الأطفال ارتفاعا كبيراً وصل إلى 71 ألف إصابة منذ بدء العدوان تضاف إليها 9 آلاف حالة سنوياً.

وبين التقرير أن أكثر من 3 ملايين طفل يعانون من سوء التغذية فيما يموت أكثر من 300 طفل كل يوم فيما هناك أكثر من 3000 طفل يعانون من التشوهات الخلقية ويحتاج أكثر من 3000 آخرين لعملية قلب مفتوح خارج اليمن.

وأشار التقرير الحقوقي إلى أن إغلاق مطار صنعاء الدولي منع أكثر من 30 ألف طفل مصابين بأمراض مزمنة مختلفة من السفر للعلاج في الخارج لافتا الى انه وبشأن الوضع المأساوي الذي يعانيه الأطفال في مراحل التعليم هناك 2 مليون طفل يمني خارج المدارس فيما نصف مليون آخرين تركوها تماماً منذ بدء العدوان.

وطالب التقرير بسرعة إيقاف العدوان ورفع الحصار وفتح المطارات أمام المرضى اليمنيين ولا سيما الأطفال منهم.

ويواصل النظام السعودي عدوانه على الشعب اليمني منذ آذار عام 2015 مخلفاً عشرات آلاف الضحايا ودماراً هائلاً بالبنى التحتية.