بشار بلان موهبة واعدة في رياضة الملاكمة

بعد أشهر على دخوله ميدان لعبة الملاكمة من بوابة نادي القريا في السويداء نجح بشار راجي بلان بترك بصمة فيها جراء ما يمتلكه من إمكانات فنية عالية.

بلان 14 عاماً قال خلال حديثه لمندوب سانا الرياضي: “إن والده الذي كان لاعب ملاكمة في نادي النضال في تسعينيات القرن الماضي شجعه على التوجه إلى هذه الرياضة” مبينا كيف بدأ بالتدرب مع نادي القريا بإشراف المدرب نورس مليح وفاز في أول مشاركة له ببطولة المحافظة ثم حاز المركز الثالث ببطولة الجمهورية.

وأشار بلان إلى أن رياضة الملاكمة تعطيه القوة وتعزز من ثقته بنفسه وهو يطمح لتطوير مستواه تباعاً بهدف تمثيل منتخب سورية خارجيا ورفع العلم الوطني في المحافل الدولية.

ووفق رئيس نادي القريا والمدرب برياضة الملاكمة نورس مليح فإن بلان نشأ في أسرة رياضية حيث تدرب وأبدع في كرة السلة بداية وفي رياضتي الكيك بوكسينغ والكاراتيه إلى أن وجد نفسه في لعبة الملاكمة التي باشر بتدريباتها في مركز النادي بكل جدية والتزام تام ونجح خلال فترة قصيرة لا تتجاوز أربعة أشهر بالفوز بالمركز الأول لبطولة المحافظة بضربة قاضية في مباراة نهائية لم تصل مدتها إلى 20 ثانية لعب.

وبين مليح أن مشاركة بلان ببطولة الجمهورية كانت بعمر تدريبي أقل من خمسة أشهر حقق خلالها المركز الثالث بعد تفوقه على لاعب حمص بالضربة الفنية القاضية ليتأهل بعدها للمربع الذهبي الذي قدم فيه أداء مميزاً مع لاعب طرطوس وبطل الجمهورية وكان بنظر كل من تابع البطولة وحضر منافساتها يستحق الذهب بتجربته الأولى.

بلان كما أوضح مليح يبذل قصارى جهده في التدريب ويتابع تعليمات المدرب ولديه طموح ليكون بالمستقبل القريب بطلا دوليا تماشيا مع متابعة تحصيله العلمي كونه من الطلاب المثابرين والمجتهدين في دراستهم.

ووفقاً لرئيس اللجنة الفنية للملاكمة بالسويداء مازن وهبي وأمين سر اللجنة خالد شلغين فإن بلان خامة تبشر بمستقبل واعد مؤكدين أهمية توفير الدعم والإمكانات المطلوبة له للوصول إلى طموحاته.