اللجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني تتبنى قراراً بشأن المنجزات والتجارب التاريخية في كفاح الحزب الممتد لمئة عام

تبنت اللجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني خلال أعمال الجلسة السادسة قراراً بشأن المنجزات المهمة والتجارب التاريخية في كفاح الحزب الممتد لمئة عام.

وقال الرئيس الصيني الأمين العام للجنة المركزية للحزب شي جين بينغ في خطاب خلال الجلسة “إن الحزب الشيوعي الصيني يولي دائماً اهتماماً بالغاً لتلخيص لتجارب التاريخية لما لذلك من دور في معرفة المسائل الأساسية للثورة الصينية وزيادة التضامن داخل كل الحزب للتطلع إلى الأمام ودفع عمليات الإصلاح والانفتاح وبناء التحديث الاشتراكي بشكل أفضل”.

وأضاف شي “إن هناك مسائل عديدة يتطلب بحثها خلال تلخيص مسيرة الحزب ومنجزاته لضمان أن يظل هذا الحزب نواة قيادية قوية في المسيرة التاريخية للتمسك بالاشتراكية ذات الخصائص الصينية وتطويرها في العصر الجديد ولزيادة الشجاعة والقوة وتركيز الاهتمام على الأهداف المقررة والتوجه إلى المستقبل بما يفيض حماسة ونشاطاً”.

وأشار شي إلى أن هذا القرار يجسد بشكل تام إرادة الحزب القوية وعزيمته الراسخة في تذكر الغاية الأصلية والرسالة والحفاظ الدائم على الحيوية والنشاط ورؤيته البعيدة وتفكيره العميق في الانطلاق من الحاضر والتطلع إلى المستقبل والاهتمام بتلخيص التجارب التاريخية والاستفادة منها.

وأوضح شي أن القرار بحث في مختلف المراحل التاريخية التي مر بها نضال الحزب الشيوعي الصيني بهدف استخلاص العبر وإبراز حجم التضحيات التي قدمها في سبيل تحقيق التقدم والازدهار والنهضة للشعب الصيني.

ودعا شي إلى العمل على استيعاب الترابط والتواصل بين التاريخ والحاضر والمستقبل والتفكير العميق والدراسة الجادة وتركيز الانتباه والقوة والاستفادة من الحكمة الجماعية لطرح آراء ومقترحات بناءة للخروج بما يخدم نضال الحزب الشيوعي الصيني وتوجهاته لتحقيق المزيد من النجاح والتقدم لبلده وشعبه.