إسماعيل: جمباز اللاذقية يتطور لكن نتائجه دون مستوى الطموح هذا العام

شهدت رياضة الجمباز في اللاذقية خلال السنوات الماضية إقبالا جيدا ونتائج مقبولة في البطولات التي شارك فيها منتخب المحافظة لكنها لم تكن بمستوى الطموح لعدم توفر صالة تحقق شروط سلامة اللاعبين أثناء التدريبات.

وفي تصريح لـ سانا قال رئيس اللجنة الفنية الفرعية للجمباز باللاذقية كرم إسماعيل إن الجمباز الفني والإيقاعي شهد تطورا ملحوظا في المحافظة خلال السنوات الماضية وشاركنا في جميع البطولات التي جرت هذا العام ضمن خطة الاتحاد باستثناء بطولة الناشئين والرجال لعدم وجود أجهزة تخدم هذه الفئات وتضمن سلامتهم أثناء تنفيذ الحركات لكن النتائج التي حققها لاعبونا في باقي الفئات لم تكن على مستوى طموحاتنا وتطلعاتنا.

وأضاف إسماعيل حققنا المركز الثالث في بطولة الجمهورية للناشئات والرابع بفئة الصغار والخامس بفئة الصغيرات وفي بطولة الفردي العام وفردي الأجهزة حصلنا على خمس ميداليات ذهبية على جهاز الحركات الأرضية وأربع برونزيات على جهاز حصان الحلق وجهاز الحلق ومركز ثالث مكرر فردي عام وبرونزية على جهاز طاولة القفز.

وأوضح إسماعيل ان اللجنة الفنية تعمل وفق خطة طموحة لتحسين واقع اللعبة وتطويرها وتوسيع قاعدتها بالمحافظة من خلال دورات التدريب لتأهيل الكوادر القادرة على التدريب بشكل علمي صحيح وتنمية المواهب بما يساهم في النهوض بالجمباز في المحافظة ليصل لمستوى الطموحات مستقبلا.

وكشف إسماعيل أن هناك العديد من الخامات والمواهب من الفئات العمرية الصغيرة بالمحافظة لكن هناك العديد من الصعوبات والعقبات التي تعترض العملية التدريبية أبرزها عدم وجود صالة صالحة للتمرين وعدم توفر أجهزة الأمان لضمان سلامة اللاعبين في صالة الجمباز في ملعب الباسل التي تفتقر للعوامل المساعدة للتمرين من اسفنج وأجهزة مساعدة وهي تحتاج لصيانة الإنارة وعزل السقف