أكثر من 6.5 مليارات ليرة قيمة مبيعات شركة الوليد للغزل بحمص

وصلت قيمة مبيعات شركة الوليد للغزل بحمص مع نهاية الربع الثالث من العام الحالي 6 مليارات و560 مليون ليرة ناتجة عن بيع 744 طناً من الخيوط القطنية والممزوجة.

وأوضح المهندس محمد حمود مدير شركة الوليد للغزل بحمص لنشرة سانا الاقتصادية أنه تم بيع 622 طناً من الخيوط القطنية و 122 طنا من الخيوط الممزوجة بينما بلغ إجمالي إنتاج الشركة للفترة نفسها نحو 803 أطنان تجاوزت قيمتها 13 مليار ليرة سورية منها 511 طناً من الخيوط القطنية و 292 طناً من الخيوط الممزوجة الممشطة مشيراً إلى قيام الشركة بتوريد نحو 475 طناً من بقايا ومخلفات الإنتاج إلى معامل القطاع العام لإنتاج الخيوط الغليظة والقطن الطبي.

ولفت حمود إلى أهمية قرار اللجنة الإدارية بالشركة بالتوقف عن استقدام آلات غزل نهائي من الشركة الخماسية بدمشق بعد أن تم تركيب آلة منها وتشغيلها وتبين عدم وجود جدوى اقتصادية وإنتاجية لها وتعمل الشركة حالياً بثلث طاقتها الفعلية حيث تضم معملين فيهما 140 آلة غزل تعمل نحو 40 آلة منها حالياً.

وأضاف: تعاني الشركة من صعوبة تأمين قطع غيار آلات الإنتاج ما أدى إلى توقف معظم الآلات عن العمل كما يتم العمل على تأمين مرجل بخاري لزوم العمل بالمعملين من أجل المحافظة على درجة حرارة مناسبة حفاظاً على جودة المنتج كماً ونوعاً بعد توقف المرجل منذ بداية الأزمة.

وتأسست شركة الوليد للغزل عام 1978 وتنتج الغزول القطنية المسرحة من كل النمر وتضم حالياً أكثر من ألف من العمال والفنيين والإداريين.