حماة.. معرض لطلاب مركز سهيل الأحدب

2

قدم نحو 100 شاب وشابة من طلاب مركز سهيل الأحدب التشكيلي في حماة نحو 260 عملاً فنياً تنوعت بين الزيتي والفحم والرصاص وأعمال النحت والباستيل في المعرض الذي استضافته قاعة المعارض بمديرية الثقافة في المدينة.

المعرض الذي أقيم ضمن فعالية أيام الثقافة السورية هو أحد نشاطات ملتقى سهيل الأحدب للفن التشكيلي الذي يشمل أيضاً وفقاً لسامي طه مدير ثقافة حماة ورشة عمل للفنانين الأساتذة في المركز ولطلابه.

وأوضح طه أن برنامج الفعالية التي تقام بمشاركة فعالة من مديرية ثقافة حماة والهيئة العامة السورية للكتاب والمؤسسة العامة للسينما ومديرية المسارح والموسيقا يستمر حتى الـ 27 من الشهر الجاري ويتضمن معارض للكتاب وعروضاً مسرحية وورشات تدريبية ومبادرات إبداعية وعروض أفلام في المراكز الثقافية بحماة والسلمية ومصياف ومحردة والسقيلبية.

وشهد اليوم الأول من الفعالية حفلاً فنياً طربياً لفرقة نغم مشرقي على مسرح دار الأسد في المدينة وعرض فيلم دمشق حلب وورشة تدريبية للكوادر الشباب على تقنيات مسرح خيال الظل بالتعاون مع الأمانة السورية للتنمية.

وأشار ابراهيم الخطيب المشرف على معرض الكتاب إلى أن العناوين الموجودة في المعرض هي من إصدار هيئة الكتاب في مختلف الأنواع الأدبية كالنثر والقصة والشعر والمسرحية والقصة والرواية وسلاسل الطفولة موضحاً أن المعرض يتضمن حسومات تصل إلى 35 بالمئة.

من جانبه وجد فادي عطورة المشرف على معرض الفنون التشكيلية أن هذه المبادرة فرصة حقيقية للمواهب الشابة لإبراز أعمالهم وإبداعاتهم وتصدير قدراتهم الفنية.