براعم فرقة (نبقى سوا) يحتفلون بيوم الطفل العالمي على طريقتهم

2

أصوات جميلة ومواهب واعدة برزت خلال الأمسية الموسيقية والغنائية التي قدمتها براعم فرقة “نبقى سوا” بمناسبة يوم الطفل العالمي على خشبة مسرح المركز الثقافي بكفرسوسة تحت عنوان “ذهب تشرين”.

برنامج متنوع حظي به الحضور بين معزوفات خاصة وأغان وطنية وأخرى طربية أبدع بها كورال الفرقة المكون من 4 فتيات تميزن بأداء لافت.

واختار قائد ومؤسس الفرقة المايسترو حسان صبيحة أن تكون بداية برنامج الأمسية من خلال معزوفة خاصة حملت اسم الفرقة ولتشدو البراعم بعدد من الأغاني لفنانين كبار مثل السيدة فيروز وعبد الحليم حافظ إضافة لأغان وطنية مثل تعلى وتتعمر يا دار للشحرورة صباح وأخرى عن الطفولة.

كما أدت الفرقة المكونة من 18عازفاً من البراعم إضافة للكورال أغان من التراث السوري ومعزوفات لمقامات موسيقية أطربت الحاضرين تصفيقاً وغناء.

وفي تصريح لمراسل سانا بين مؤسس الفرقة الموسيقي حسان صبيحة أن مشاركة فرقته بالاحتفال بيوم الطفل العالمي لإيمانه بضرورة بناء الطفل ليكون له دور كبير في مستقبل الوطن مشيراً إلى أهمية تثقيف الطفل وتربيته على الموسيقى.

وعن فرقته أشار صبيحة إلى أنها تشكلت منذ 3 سنوات ولكن العمل على التأسيس والتدريبات بدأ قبل هذا التاريخ مبينا أن الفرقة تركز في معزوفاتها على الجانب الوطني والإنساني.

بدورها أوضحت مديرة ثقافة دمشق نعيمة سليمان أن الفعالية جاءت ضمن احتفالية أيام الطفل السوري التي تستمر لأربعة أيام بمناسبة يوم الطفل العالمي لتشجيع الأطفال على القراءة وتعزيز قيم حب الوطن لديهم.

سانا