الإصدارات الأدبية والنقدية تهيمن على معرض طرطوس الشهري للكتاب

3

عناوين ثقافية اجتماعية ودراسات نقدية إضافة إلى أدب الأطفال والرواية والشعر قدمها المعرض الشهري للكتاب الذي أقامه فرع اتحاد الكتاب العرب وجامعة طرطوس في كلية الاقتصاد.

ولفت رئيس فرع اتحاد الكتاب بطرطوس منذر عيسى في تصريح لسانا إلى أن المعرض يأتي انطلاقاً من شعار الاستثمار بالمعرفة وتطبيقاً لأحد أهداف الاتحاد بنشر الثقافة والعلم والمعرفة بين مختلف شرائح المجتمع وفي مقدمتها طلاب الجامعة والشباب بأسعار مخفضة حيث يباع الكتاب بسعر 200 ليرة وهو ثمن زهيد قياساً إلى تكلفته.

وأكد عيسى أن اتحاد الكتاب مستمر بإقامة المعارض في مختلف الكليات مبيناً أن هذا المعرض هو الثاني الذي يرافقه نشاط ثقافي أدبي للمواهب الشابة بالكلية لتبنيها تنشيطاً لعمل الاتحاد والحركة الثقافية.

وتحدث رئيس فرع اتحاد الطلبة بالمحافظة الدكتور همام كناج عن أهمية المعرض الذي يأتي خطوة في مجال التعاون بين الجامعة واتحاد الكتاب لنشر الثقافة وتوسيع مدارك الطلاب ومعارفهم الثقافية المتنوعة وهو دعوة لجميع المهتمين بالشأن الثقافي لزيارة المعرض.

وهدفت كلية الاقتصاد من استضافة المعرض وفقاً لعميدها الدكتور طلال سليمان للوصول إلى أكبر شريحة من الطلاب والشباب وحثهم على القراءة لزيادة معلوماتهم الثقافية والأدبية بشكل عام.

وأكد عدد من طلاب الكلية وزوار المعرض على أهميته وغناه بالعديد من الكتب التي تلبي احتياجاتهم الثقافية وتغني معارفهم كما ذكر الطالب مصطفى حمود في حين اعتبرته الطالبة عبير العجي فرصة لاقتناء الكتب بسعر مناسب جداً للجميع وأثنت غيداء العلي على هذه الخطوة التي تتيح لها شراء أكبر عدد من الكتب لكونها موظفة وتحرص على قراءة الكتب المتنوعة.

سانا