نشاطات توعوية للفتيات في الحسكة احتفاء بيوم الطفلة العالمي

أقام بيت الياسمين التابع لجمعية مار اسيا الحكيم اليوم نشاطا بعنوان “دائرة الحياة” بمناسبة يوم الطفلة العالمي بدعم من صندوق الأمم المتحدة للسكان.

وشاركت في النشاط الذي أقيم في صالة المطران كروم للسريان الكاثوليك بمدينة الحسكة مجموعة من الفتيات بين 15 و19 سنة من مناطق المدينة وخاصة المقيمات في مراكز الإقامة المؤقتة.

وبينت مدير المساحة الآمنة في بيت الياسمين ميراي سفر في تصريح لمراسل سانا أن النشاط عبارة عن توعية لمجموعة من الفتيات من خلال التركيز على ثلاثة محاور أساسية هي “الواقع والانتصار والحلم” وستتم مناقشة تجارب بعض الفتيات وواقعهن والصعوبات التي تعترضهن بالحياة وتقديم مجموعة من الإرشادات التوعوية للفتاة لحمايتها من كل ما يهددها خلال هذه الفترة العمرية كالتحرش والزواج القسري المبكر وحرمانها من الميراث.

من جانبها أشارت الاستشارية النفسية في بيت الياسمين الدكتورة ابتسام موصلي إلى أن النشاط يهدف إلى تقديم مجموعة من الإرشادات والنصائح للفتيات المراهقات ودراسة بعض الحالات الخاصة من خلال عرض تجاربهن في الواقع الحالي وما هي تطلعاتهن في المستقبل وأحلامهن ولا سيما أن هناك الكثير من القضايا التي تواجه الفتيات خلال هذه الفترة العمرية ولا بد من توعيتهن بحقوقهن كاملة وتمكينهن ليصبحن قادرات على حماية أنفسهن ومواجهة كل من يحاول أن يحرمهن حقهن أو يستغلهن.

ويصادف يوم الطفلة العالمي الذي أقرته الأمم المتحدة في الحادي عشر من تشرين الأول.