مهرجان مونودراما الشباب الثالث وما يتضمنه في مؤتمر صحفي في حلب

احتضن مسرح دار الكتب الوطنية بحلب مؤتمراً صحفياً حول مهرجان مونودراما الشباب بدورته الثالثة بحضور ثلة من المسرحيين والمؤلفين والمخرجين من مدينة حلب لعرض أهداف المهرجان وما يتضمنه من أعمال مسرحية مشاركة.

وتحدث محمد حجازي مدير دار الكتب الوطنية ومدير المسرح القومي في حلب عن أهمية المهرجان الذي يعد اللبنة الأساسية للحراك المسرحي في المدينة مشيراً إلى أنه يحتوي ثمانية نصوص لكتاب سوريين وأجانب سيقدمها باقة من المخرجين والممثلين من جيل الشباب.

وبين مدير مهرجان مونودراما الشباب الفنان والمخرج المسرحي أحمد مكاراتي أنه ستقوم بمتابعة عروض هذه الدورة لجنة تحكيم مختصة في القراءة من المسرح القومي تضم قامات مسرحية خبيرة ستعمل على تقييم الأعمال المشاركة تقييماً فنياً إضافة إلى تقييم أداء الممثل ومخرج العمل وقدرتهما على تجسيد فكرة النص.

وتركزت النقاشات خلال المؤتمر حول ما تضمنه المهرجان من أعمال مسرحية من جوانب إنسانية واجتماعية تخص المرأة إضافة إلى قضايا مجتمعية متنوعة منها القيم النبيلة والراقية التي يحملها الأب وواقع الحرب على سورية إضافة إلى حالات إنسانية وواقعية وفلسفية.

ويضم المهرجان الذي سينطلق بعد غد الخميس ويستمر حتى 6 من الشهر القادم ثمانية عروض مسرحية متنوعة ستقدم على مسرح دار الكتب الوطنية بحلب بمعدل كل يومين عرض