زراعة اللاذقية تحدد موعد بدء توزيع 830 ألف غرسة

أعلنت مديرية زراعة اللاذقية أن عمليات توزيع الغراس على مزارعي المحافظة تبدأ اعتبارا من الـ 15 من تشرين الثاني القادم بعد وضع آلية محددة للتوزيع لضمان وصول الغراس للمستحقين وعدم الازدحام بالمشاتل الزراعية التابعة للمديرية.

وفي تصريح لمراسل سانا أوضح مدير زراعة اللاذقية المهندس باسم دوبا عقب اجتماع بالمحافظة عقد لهذه الغاية أن إجمالي الغراس الجاهزة للتوزيع يبلغ نحو 830 ألف غرسة منها 360 ألفا حمضيات والباقي زيتون وأشجار مثمرة.

وبين أن إجراءات توزيع الغراس تهدف لتأمين احتياجات المزارعين من الأصناف المناسبة لأراضيهم والتوسع في زراعات الأشجار المثمرة وضمان وصول الغراس للمستحقين وتنظيم عملية الاستلام في المشاتل مؤكدا أن مشاتل المديرية تتوافر فيها جميع أصناف الغراس وأن اختيار الصنف يتم بالتعاون مع الفنيين في الوحدات الإرشادية.

وأشار دوبا إلى أنه سيتم اعتماد برنامج محدد للتوزيع للحد من الازدحام الذي يحصل عادة في الأيام الأولى من خلال ضبط العملية ضمن برنامج زمني على مدار الأسبوع وفق المناطق وتوزيعها بين الطلبات الافرادية والجمعيات وحصر العدد الممكن توزيعه يوميا بحيث يتم توزيع الغراس على مدى شهرين أو ثلاثة أشهر بشكل منتظم ومتساو وفي الأوقات المناسبة للزراعة.

سانا