بمشاركة سورية… انطلاق المبادرة الشبابية التضامنية مع لبنان

بمشاركة عدد من الشباب السوري انطلقت اليوم أعمال المبادرة الشبابية العربية التضامنية مع لبنان في مواجهة أزمته والتي ينظمها المنتدى القومي العربي في لبنان.

ويشارك بالمبادرة التي تستمر أربعة أيام 40 شاباً وشابة من خريجي مخيمات الشباب القومي العربي وندوات التواصل الفكري الشبابي العربي من سورية ومصر والعراق والأردن وفلسطين واليمن والبحرين والكويت.

وافتتحت أعمال المبادرة بلقاء مع الرئيس المؤسس للمنتدى معن بشور في “دار الندوة” وبحضور منسق أنشطة المنتدى عبد الله عبد الحميد وعدد من أعضاء اللجنة التنفيذية للمنتدى.

وفي كلمة منظمة اتحاد شبيبة الثورة لفتت عضو قيادة المنظمة سولينا حماده إلى أهمية المشاركة لتجديد التضامن الدائم بالقول والفعل مع لبنان الشقيق الذي نتشارك معه في مواجهة حصار اقتصادي ظالم دفع الملايين من المواطنين ثمنه في جميع مناحي حياتهم ومعيشتهم لأنهم تمسكوا بأرضهم ودافعوا عنها ورفضوا كل أشكال التبعية والاستسلام واتبعوا مسار الصمود والمقاومة.

من جهته عضو قيادة منظمة اتحاد شبيبة الثورة نبيل يوسف قال ” إن هدف المبادرة التأكيد على مكانة لبنان عند اخوانه العرب والاعتزاز بدوره الحضاري والثقافي والمقاوم” مشيراً إلى أن برنامج المبادرة الشبابية رحلات تضامنية سياحية لعدد من المناطق اللبنانية وجولات في أحياء العاصمة بيروت حيث تضمن اليوم الأول من برنامج الرحلات زيارة جنوب لبنان وبانوراما حرب تموز ووادي حجير وبعض القرى المطلة على الأراضي الفلسطينية المحتلة.

سانا