(العمل لبناء سورية الأمل).. معرض لمشاريع تخرج وأبحاث متميزة

تحت عنوان “العمل لبناء سورية الأمل” افتتحت كلية الهندسة الميكانيكية والكهربائية بجامعة دمشق اليوم معرضها الرابع لمشاريع تخرج وأبحاث الطلاب المتميزة لعام 2021 والذي تقيمه بالتعاون مع كلية الهندسة المعلوماتية والكلية التطبيقية والمعهد العالي للعلوم التطبيقية والتكنولوجيا وعدد من الجامعات الخاصة والشركات والفعاليات الاقتصادية.

ويتضمن المعرض الذي يستمر حتى الخميس القادم 140 مشروعاً وبحثا تطبيقيا في مجالات عدة منها الطاقة الشمسية وتوليد الكهرباء والبرمجة والتجهيزات الطبية والأطراف الصناعية وأتمتة الآلات الصناعية وإعادة تأهيل المكنات في المعامل التي تضررت جراء اعتداءات التنظيمات الإرهابية إضافة إلى أحدث استخدامات الروبوتات ولا سيما في مجال الوقاية من فيروس كورونا.

وفي كلمة له خلال الافتتاح أكد الدكتور محمد يسار عابدين رئيس جامعة دمشق أن المعرض يهدف الى توفير الفرصة والبيئة المناسبة لعرض أفكار ومشاريع الطلاب وربطهم بسوق العمل وتشجيعهم على الإبداع والابتكار وتبادل الخبرات والتواصل مع المعنيين لتبني ابتكاراتهم.

وأشار الدكتور عابدين إلى أن إقامة المعرض بشكل سنوي دليل واضح على قدرة الشباب على تحويل أفكارهم إلى تصاميم عملية تترجم سنوات دراستهم إلى مشاريع ملموسة.