فوائد السمسم للنساء ….لاتصدق

4

– فوائد السمسم في محاربة الأمراض السرطانية

تعتبر بذور السمسم غنية جداً بالزيوت الطبيعية المضادّة للأكسدة، واستناداً إلى أبحاث علمية عديدة، فقد ذكرت أهمية بذور السمسم في مكافحة الأمراض السرطانية، وأبرزها: سرطان الدم (اللوكيميا)، سرطان الثدي، سرطان الرئة، سرطان البنكرياس وسرطان القولون.

– فوائد السمسم في تعزيز صحة الشعر

 مَنْ مِن النساء لا تطمح في الحصول على شعر صحي وجذاب وقوي؟! لذلك لا تغضي النظر عن تناول السمسم بانتظام؛ كونه يحتوي على مركّبات نباتية مهمّة لتعزيز صحة الشعر. 

– فوائد السمسم لصحة وجمال البشرة

تعتبر بذور السمسم غنية بمعدن الزنك المهمّ جداً في عمليات تكوين الكولاجين في البشرة، والذي يساهم بدوره في زيادة قوة أنسجة الجلد.

– فوائد السمسم لصحة الجهاز الهضمي

بفضل احتواء بذور السمسم على نسبة عالية من الألياف الغذائية، فإنَّ هذا يجعل لها دوراً مهماً في تسهيل عملية الهضم وتقليل فرص الإصابة بالإسهال والإمساك أيضاً.

– فوائد السمسم في تعزيز عمليات حرق الدهون

استناداً إلى أبحاث علمية متعددة، تبين أن بذور السمسم تحتوي على مركّبات خاصة قد يكون لها دور مهم جداً في تعزيز عملية حرق الدهون في الجسم.

– فوائد السمسم في تعديل ضغط الدم

هل تعلمين أنّ تناول السمسم على الريق يساهم في تنظيم ضغط الدم؛ بفضل احتوائه على المغنيسيوم الذي يساعد على خفض ضغط الدم، وعلى بعض العناصر التي تساهم في منع تراكم الدهون في الشرايين.

–  فوائد السمسم في الوقاية من الالتهابات وتحسين صحة القلب

تحتوي بذور السمسم على عدد كبير من مضادات الأكسدة والدهون الأحادية غير المشبعة والدهون المتعددة غير المشبعة التي تقلل خطر إصابة القلب بالالتهاب، وبالتالي الوقاية من أمراض القلب.

–  فوائد السمسم في خفض مستوى الكولسترول

يساهم تناول السمسم في خفض مستوى الكولسترول الضارّ LDL في الجسم؛ بفضل احتوائه على مركّبات نباتية، مثل الفيتوستيرول وغيرها، التي تعمل على خفض مستويات الكولسترول الضارّ والدهون الثلاثية (التريغليسيريد) في الدم.

سيدتي نت