وحدات الجيش تدخل منطقة درعا البلد وتبدأ تثبيت بعض النقاط

وحدات الجيش تدخل منطقة درعا البلد وتبدأ تثبيت بعض النقاط.موقع أصدقاء سورية.
وحدات الجيش تدخل منطقة درعا البلد وتبدأ تثبيت بعض النقاط.موقع أصدقاء سورية.

دخلت وحدات من الجيش العربي السوري صباح اليوم إلى منطقة درعا البلد وتم رفع العلم الوطني فوق مركز التسوية بحي الأربعين في إطار اتفاق التسوية الذي طرحته الدولة والقاضي بتسوية أوضاع المسلحين وتسليم السلاح للجيش وإخراج الإرهابيين.

وذكرت مراسلة سانا الحربية في درعا أن وحدات من الجيش دخلت حي درعا البلد وبدأت تثبيت عدد من النقاط تمهيداً لبدء عمليات تفتيش وتمشيط في المنطقة بحثاً عن السلاح ومخلفات الإرهابيين من أسلحة وذخائر وعبوات ناسفة والكشف عن الأنفاق والتحصينات والأوكار التي اتخذها الإرهابيون منطلقا لاعتداءاتهم ضد المدنيين ونقاط الجيش على خط الاشتباك باتجاه الأحياء الآمنة تمهيداً لدخول ورشات المؤسسات الخدمية لإعادة تأهيل البنى التحتية والخدمية إلى الحي.

وأفادت المراسلة في وقت لاحق بأن وحدات الجيش عثرت أثناء قيامها بتمشيط المنطقة على نفق تحت الأبنية السكنية في حي درعا البلد كانت المجموعات الإرهابية تستخدمه للتسلل والاعتداء على الأحياء السكنية وحواجز الجيش في مدينة درعا.

واستؤنفت أول أمس عمليات تسليم الأسلحة وتسوية أوضاع عشرات المسلحين من درعا البلد في إطار تنفيذ اتفاق التسوية الذي طرحته الدولة وذلك بعدما كانت المجموعات الإارهابية في حي درعا البلد عطلت عدة مرات تطبيق الاتفاق.

وحرصت الدولة السورية منذ عدة أسابيع على ترسيخ الأمن والاستقرار في محافظة درعا وتغليب الحلول السلمية حفاظاً على المدنيين ومنع تعريض حياتهم للخطر.

المصدر:سانا