شهيد فلسطيني برصاص الاحتلال في القدس ومئات الإصابات في نابلس والخليل

شهيد فلسطيني برصاص الاحتلال في القدس ومئات الإصابات في نابلس والخليل.موقع أصدقاء سورية.
شهيد فلسطيني برصاص الاحتلال في القدس ومئات الإصابات في نابلس والخليل.موقع أصدقاء سورية.

استشهد فلسطيني اليوم برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي في البلدة القديمة بالقدس المحتلة.

وذكرت وكالة وفا أن قوات الاحتلال أطلقت الرصاص على الطبيب حازم الجولاني قرب باب المجلس أحد أبواب المسجد الأقصى ما أدى إلى إصابته بجروح خطيرة وبعدها منعت الفلسطينيين من الاقتراب منه وأجبرتهم على مغادرة المكان ليعلن عن استشهاده متأثرا باصابته في وقت لاحق.

وأصيب عدد من الفلسطينيين في وقت سابق اليوم خلال اقتحام قوات الاحتلال باحات المسجد الاقصى وقمعها مظاهرة نصرة للأسرى في معتقلاته.

وذكرت وسائل إعلام فلسطينية أن قوات الاحتلال اقتحمت الأقصى وسط إطلاق الرصاص وقنابل الغاز السام باتجاه مئات الفلسطينيين الذين تظاهروا في باحاته عقب انتهاء صلاة الجمعة دعماً للأسرى ورفضاً لانتهاكات الاحتلال بحقهم ما أدى إلى إصابة عدد من الفلسطينيين بحالات اختناق.

إلى ذلك أصيب مئات الفلسطينيين مساء اليوم جراء اعتداء قوات الاحتلال الإسرائيلي عليهم في مناطق عدة جنوب نابلس بالضفة الغربية.

وذكرت وكالة وفا أن قوات الاحتلال اقتحمت قرى وبلدات بيتا وأوصرين وحوارة جنوب نابلس وبيت دجن شرق نابلس وأطلقت الرصاص وقنابل الغاز السام ما أدى إلى إصابة 174 فلسطينياً.

وأصيب عشرات الفلسطينيين بينهم صحفي في وقت سابق اليوم جراء قمع قوات الاحتلال الاسرائيلي مظاهرة في بلدة بيتا جنوب نابلس دعما للأسرى في معتقلاته.

كما أصيب العشرات جراء قمع قوات الاحتلال الإسرائيلي مظاهرتين في كفر قدوم وعزون شرق قلقيلية في الضفة الغربية دعما للأسرى.

وأفاد الناطق الاعلامي في قلقيلية مراد شتيوي لوكالة وفا بأن قوات الاحتلال أطلقت الرصاص وقنابل الغاز السام على المشاركين في مظاهرتين انطلقتا في قرية كفر قدوم وبلدة عزون نصرة للأسرى وتنديداً بما يتعرضون له من قمع وتنكيل في معتقلات الاحتلال ما أدى إلى إصابة أربعة منهم بالرصاص والعشرات بحالات اختناق.

وذكرت وسائل إعلام فلسطينية أن قوات الاحتلال أطلقت الرصاص وقنابل الغاز السام باتجاه المشاركين في مظاهرة تندد بممارسات الاحتلال القمعية بحق الأسرى ما أدى إلى إصابة صحفي بالرصاص وآخرين بحالات اختناق.

في مدينة الخليل بالضفة الغربية أصيب عشرات الفلسطينيين مساء اليوم جراء اعتداء قوات الاحتلال عليهم.

وذكرت وكالة وفا أن قوات الاحتلال اقتحمت باب الزاوية وسط المدينة القديمة وبلدة بيت أمر ومخيم العروب شمالها واعتدت على الفلسطينيين بإطلاق الرصاص وقنابل الغاز السام ما أدى إلى إصابة العشرات بجروح وحالات اختناق.

مظاهرات في جنين رفضاً لجرائم الاحتلال بحق الأسرى الفلسطينيين

في جنين شارك مئات الفلسطينيين في مظاهرات دعماً للأسرى ورفضا لجرائم الاحتلال الاسرائيلي بحقهم.

ووفق وكالة وفا فإن المشاركين في المظاهرات التي انطلقت في بلدتي يعبد وعرابة رفعوا العلم الفلسطيني ورددوا هتافات منددة بجرائم الاحتلال مؤكدين تضامنهم مع الاسرى الذين يتعرضون لقمع وتنكيل الاحتلال في معتقلاته.

وشدد المشاركون على ضرورة خروج المجتمع الدولي عن صمته واتخاذ إجراءات فورية لوقف ممارسات الاحتلال الوحشية بحق الأسرى.

ومنذ انتزاع ستة أسرى فلسطينيين حريتهم الاثنين الماضي يشن الاحتلال حملة قمع وتنكيل بحق الأسرى من خلال تكثيف اقتحام المعتقلات والاعتداء عليهم وعزلهم في زنازين انفرادية ومحاربتهم في كمية الغذاء والماء وحرمانهم من زيارة ذويهم في انتهاك سافر للاتفاقيات والمواثيق الدولية.

المصدر:سانا