شكران مرتجى تكشف معنى اسمها .. قصي خولي: حكي أهالينا فيه شوية غلط

نصحبكم مجدداً في جولة جديدة حول مواقع التواصل الاجتماعي وأهم ما نشره النجوم هذا الأسبوع وإلى التفاصيل:

عكس الكفران

كشفت النجمة السورية ​شكران مرتجى​ عن معنى اسمها من خلال منشور طويل على الفيسبوك قالت فيه: «شكران من الشكر وفي المعجم عكس الكفران، هذا ما حصلت عليه استنتاجاً وبحثاً، أما الحقيقة فمن سبقني من أخواتي سوزان ونوران فكنت على قافيتهن، وجدتي رحمها اللـه تركية الأصل أغلب ظني أنها سبب مهم في التسمية، وعلى قول أمي إنها سمتني شكران لأنها تعبت في وقت مخاضها بحضرتي فلم تشكر اللـه مرة بل مرتان فسمتني شكران».

وأضافت: «وأنا صغيرة كنت لا أحب اسمي كثيراً لأني أشعر أنه هو من يميزني وهو من يجعلني مختلفة عن صديقاتي ويثير التساؤل، أقسمت بيني وبيني أن أميزه أنا وأن يكون لي نصيب من اسمي وأجعل كل من يقول شكراً يبتسم ويقول شكران مرتجى ويرفقها بـ/هههههه/».

وختمت: «وأن من يسمي ابنته شكران يوماً بعد رحيلي يقول أو تقول لابنتها سميناك على اسم ممثلة كانت يوماً، لا أدري أن وفيت بقسمي، ولكني فخورة بأنه حصيلة لحظة حب بين عاشقين، فكنت أنا وإخوتي، شكراً أمي وأبي بل شكران».

أرباح الرياضيين

شارك النجم قصي خولي مقطع فيديو عاتب من خلاله الأهل على طريقة تربيتهم، ودعا الشباب لممارسة الرياضة التي يحبونها.

الفيديو احتوى في بدايته على صورة تضم أرباح الرياضيين الأعلى أجراً في العالم، وقال: «كنا ناكل مية ألف مسبة وبهدلة وعياطة من الأهل لما كنا نقلهم نازلين نلعب رياضة، في عنا لعبة طابة أو حابب سجل كاراتيه أو كيك بوكسينغ، كانوا يجاوبونا ويقولوا روح بلا قلة عقل، شو بدها تفيدك وتأمنلك الرياضة، وشو مستقبلها الرياضة، فوت استحي على دمك ودرسلك كم كلمة»، وأضاف: «مع احترامي للأهل، حكي أهالينا فيه شوية غلط».

وتوجه لمتابعيه بالقول: «أنا بقلكم شباب وصبايا روحوا لعبوا رياضة، وشوفوا الرياضة شو عم تعمل، الرياضة هي الاسم والشهرة والمصاري والصحة».

المعنى الحقيقي

شنت ​الفنانة الكويتية شمس​ هجوماً على الأشخاص الذين يقومون بأخذ الفيديوهات الخاصة بها، ونشرها من دون توضيح المعنى الحقيقي لكلامها، إضافة إلى بعض التعليقات غير اللائقة.

وقالت: «في شي أكرهه لما يأخذون فيديوهات مني ويقصونها علشان يجيبون نسب متابعة وإعلانات من غير ما يحطون المعنى والقصد من كلامي كله مثل ما هو، والألعن أن بعض القطيع الي ما يكلف نفسه يبحث عن الفيديوهات الأصلية».

وأضافت: «انتباه إلى كل كلاب السوشال ميديا، الحسابات الي عايشين على قفانا ولحم كتافهم من خير أخبارنا الي يحطون فيها سم عشان يشدون الناس للمتابعة، ما رح أوقف أقول رأيي ولا رح أوقف أعبر عن الذي في خاطري وقصقصوا وألفوا، والناس الي تتابعكم وتعلق خليهم يأخذون سيئاتي وأنا آخذ حسناتهم لأنهم ما يتعبون نفسهم ويشوفون المواضيع كاملة مثل ما هي».

رخصة للإنجاب

عادت الفنانة المصرية ​سمية الخشاب​ لتثير الجدل بين متابعيها، بعد أن طالبت بإجراء فحص لكل الأشخاص الذين يقدمون على الزواج ومؤهلاتهم لتربية الأولاد.

وقالت: «أنا أطالب برخصة وامتحان للإنجاب، يعني قبل ما الأزواج يخلفوا يروحوا يطلعوا الرخصة دي، فيتعملهم اختبار هل مؤهلون يربوا أو لا؟ هل مستقرون عقلياً؟ هل هيطلعوا جيل كويس للمجتمع؟ واللي يسقط في الامتحان يعملوله علاج ويأخد كورس تدريب لحد ما ينجح عشان ميظلموش الأطفال معاهم».

فراق صعب

استذكرت الممثلة التونسية درة الممثلة المصرية الراحلة ​دلال عبد العزيز​، مؤكدة أنه من الصعب فراقها.

وقالت: «الله يرحمها، كم هو صعب أن أصدّق أنك لم تعودي موجودة بيننا، أنا حزينة من قلبي يا من كنت من أحن وألطف وأطيب الناس، يا من كنت بمثابة الأم الحبيبة».

وأضافت: «الله يرحمها ويجعل مثواها الجنة، بقدر ما كانت محبّة للخير وصاحبة واجب، اللـه يرحم الفنانة الكبيرة المتميزة جداً دلال عبد العزيز والله يرحم حبيب عمرها سمير غانم وخالص العزاء لأخواتي حبيباتي دنيا وإيمي سمير غانم ولكل الأسرة، اللـه يرحمها ويلهمهم الصبر والسلوان».

رد جميل

نشرت الممثلة المصرية ​حورية فرغلي​ فيديو أعلنت خلاله أنها سوف تتبنى أي موهبة لديها القدرات للظهور معها في عمل فني، وذلك بالتعاون مع إحدى شركات الإنتاج.

وجاءت هذه الخطوة كرد جميل إلى متابعيها الذين دعموها طوال الفترة الماضية في رحلة مرضها التي استغرقت عدة أشهر، سافرت خلالها إلى الولايات المتحدة الأميركية للعلاج، إذ خضعت لثلاث عمليات جراحية في الأنف لتعديلها ومعالجة مشكلة التنفس.

وعلقت قائلة: «الفنان دائماً بجمهوره وأنا جمهوري عظيم، علشان كده حبيت أرد جزءاً من تعبكم معايا وسؤالكم عليَّ وأنا تعبانة».

وأضافت: «أي حد عنده موهبة يركز كويس لأني قررت اتبنى أفضل المواهب، وهنساعد أي موهبة أنها تظهر للناس، ويمكن تشارك معايا في عمل فني قريب».

ساحر قلوب

باركت الفنانة التونسية ​لطيفة للفنانة اللبنانية ​نجوى كرم​ على أغنيتها الجديدة «​ساحر قلوب​».

ونشرت مقطع فيديو وعلّقت: «مبروك يا حبيبة قلبي، كثير حبيت الغنوة، إن شاء اللـه بالنجاح دائماً يا شمس كل الأغاني».

فردت عليها: «المحبة فايضة فيكي وبتعبّري عنها بكل تواضع كلنا منحبك».

سانا