تخفف الازدحام وتختصر الوقت.. سيارات جوالة لبيع مادتي (السكر والرز) عبر البطاقة الإلكترونية

تخفف الازدحام وتختصر الوقت.. سيارات جوالة لبيع مادتي (السكر والرز) عبر البطاقة الإلكترونية.موقع أصدقاء سورية.
تخفف الازدحام وتختصر الوقت.. سيارات جوالة لبيع مادتي (السكر والرز) عبر البطاقة الإلكترونية.موقع أصدقاء سورية.

بهدف تخفيف الازدحام على الصالات وتسريع عملية بيع مادتي (السكر والرز) عبر البطاقة الإلكترونية للمواطنين تواصل المؤسسة السورية للتجارة تسيير سيارات جوالة يومياً محملة بالمادتين في مختلف مناطق دمشق.

رئيس دائرة المنافذ بدمشق مبارك اللوعة أوضح في تصريح لـ سانا أن هناك 12 سيارة جوالة يتم تسييرها يومياً إلى إحياء مناطق (كفرسوسة والشاغور وركن الدين وساحة الأمويين وبرزة ومساكن برزة والعباسيين) لافتاً إلى إمكانية تغيير الأحياء وفق الحاجة وخاصة المكتظة سكانياً حيث يتم ذلك بالتنسيق مع محافظة دمشق ومخاتير الأحياء.

وبين اللوعة أنه يمكن للمواطنين الذين لم تصلهم رسائل الاستلام بعد شراء مخصصاتهم من السيارات لكونها تستمر ببيع المادتين حتى نهاية الكمية ولو لساعات متأخرة من الليل وذلك مع استمرار عمل مختلف المجمعات والصالات ومنافذ البيع المخصصة لبيع المادتين لمن وصلتهم رسائل الاستلام لافتاً إلى أن الهدف من تسيير السيارات تخفيف الازدحام على الصالات وتسريع عملية بيع المادتين لمن لم تصله رسالة الاستلام.

المسؤول عن بيع المادتين ضمن إحدى السيارات الجوالة في حي اللوان بكفرسوسة مجد سفر أوضح في تصريح لـ سانا أن تسيير السيارات يتم كل يوم إلى منطقة وذلك بالتنسيق مع محافظة دمشق والمخاتير لتغطية المناطق التي لا توجد فيها صالات والأكثر كثافة سكانية مؤكداً أن هذا الإجراء يخدم الكثير من العائلات ويختصر وقت انتظار وصول الرسائل للمواطنين.

مختار حي اللوان عبد الرؤوف شعيرية أشار إلى أنها المرة الخامسة خلال الدورة الحالية لبيع السكر والرز عبر البطاقة الإلكترونية التي تأتي فيها السيارة إلى الحي وكل مرة يتم استهداف شارع مختلف وإخبار الأهالي قبل يومين من وصول السيارة منوهاً بالتعاون الكبير من قبل السورية للتجارة لخدمة الأهالي وتخفيف العبء المادي والجسدي عنهم.

ونوه عبدو التقي من أهالي الحي بالتنظيم وسرعة حصوله على المادتين دون ازدحام وبالقرب من منزله بينما عبر محمد ديب غنام عن ارتياحه لهذه الخطوة وحصوله على المادتين دون الحاجة إلى انتظار وصول الرسالة لافتاً إلى أنه تم إخباره قبل يومين عن وصول السيارة من قبل مختار الحي.

علي عجيب

المصدر:سانا