إقبال ملحوظ من أهالي السويداء لتلقي لقاح كورونا

تتواصل في محافظة السويداء لليوم الخامس على التوالي فعاليات الحملة الوطنية للتطعيم ضد كورونا وسط إقبال ملحوظ ومتزايد من المواطنين لتلقي اللقاح في المراكز المعتمدة بالمحافظة.

سانا رصدت عملية تقديم اللقاح في المركز المعتمد ببناء مركز السل بمشفى الشهيد زيد الشريطي بمدينة السويداء حيث أشارت المسنة ذوابي العصفور إلى حرصها على القدوم مع ابنها وزوجته لأخذ اللقاح نظرا لأهميته في حمايتهم من الفيروس.

وأشار جواد أبو راس إلى أنه قدم إلى المركز لأخذ اللقاح لحماية نفسه ومحيطه من انتشار عدوى كورونا منوها بالتسهيلات المقدمة للمراجعين في المركز وداعيا كل شخص الى اخذ اللقاح لتحقيق أكبر حماية للمجتمع.

الدكتور غسان سلمان الصفدي الذي تلقى اللقاح لفت إلى أهمية تشجيع المواطنين وخاصة كبار السن وذوي الأمراض المزمنة لأخذ اللقاح لكون الحملة فرصة جيدة للحصول على اللقاحات التي أمنتها وزارة الصحة للمواطنين.

وأكدت المهندسة لينا عدوان أهمية الوقاية الطبية مشجعة الآخرين على تلقي اللقاح ومنوهة بجهود الفريق الطبي بالمراكز لتقديم أفضل خدمة للمراجعين بينما أشار أمجد جهاد أبو حمدان إلى جهود الدولة ووزارة الصحة لتأمين اللقاح مجاناً للمواطنين معتبراً أنه من واجب كل شخص المبادرة لأخذ اللقاح لحماية نفسه وأهله ومجتمعه.

وبين مسؤول اللقاح بمديرية صحة السويداء أسامة مصطفى أن مراكز اللقاح تشهد إقبالاً ملحوظاً للمواطنين منذ بدء حملة التطعيم الأمر الذي يعكس حالة الوعي بين المواطنين حول أهمية اللقاح مؤكداً توافر اللقاح وأن الكادر الذي يقدمه مؤهل ومدرب.

ودعا مصطفى جميع المواطنين فوق 18عاماً كل في منطقته لمراجعة مراكز تقديم اللقاح لتلقيه وهي مركز السل في مشفى الشهيد زيد الشريطي ومشفيا مدينتي صلخد وشهبا والمركز الصحي في بلدة القريا وذلك بعد التسجيل على المنصة الخاصة باللقاح دون انتظار رسالة الدور حيث يتم إدخال بيانات المتلقي في المركز لإضافتها على المنصة بما يحقق استفادة أكبر عدد من المواطنين.

رئيس دائرة برامج الصحة العامة بمديرية صحة السويداء الدكتورة ناهدة نصر لفتت إلى أن عدد المستفيدين من اللقاح خلال الأربعة أيام الماضية وصل إلى 902 شخص وهو في تزايد مستمر مع إمكانية افتتاح مركز إضافي للتطعيم بمدينة السويداء خلال الأسبوع القادم لتحفيف الضغط عن مركز مشفى الشهيد زيد الشريطي ليصبح عدد المراكز المعتمدة بشكل عام 5 مراكز.

الممرض المكلف بالعمل في مركز التطعيم بمشفى الشهيد زيد الشريطي طارق جريرة والمسؤول عن عملية تسجيل وإدخال البيانات أشار إلى الإقبال الملحوظ من قبل المواطنين بمختلف الأعمار لتلقي اللقاح وهو دليل وعي ومسؤولية لحماية أنفسهم والآخرين مؤكداً أن فريق تقديم اللقاح يعمل بأقصى جهده لأداء واجبه وتقديم كل التسهيلات لتيسير أخذ اللقاح.

الممرضة مفيدة فايز دوارة لفتت إلى أنهم يعطون اللقاح للمواطنين وفق المعايير والمقاييس المحددة للجرعة وبالأسلوب الذي تم التدرب عليه مسبقاً حسب الإرشادات الخاصة وذلك بعد تقييم الحالة الصحية للراغبين بتلقي اللقاح والاستعلام ان كان لديهم أمراض أو حالات تحول دون تلقيه.

وكانت وزارة الصحة أطلقت الحملة الوطنية للتطعيم ضد كورونا الأحد الماضي وتستمر لغاية الـ 16 من الشهر الجاري وتستهدف جميع المواطنين فوق الـ 18 عاماً في كل المحافظات باستثناء الحوامل والمرضعات والمصابين بمرض شديد أو ممن لديهم حالات لقاح سابقة وتتم عبر التسجيل على المنصة الخاصة لتلقي التطعيم ثم التوجه إلى المراكز المحددة دون انتظار رسالة تحديد الموعد إضافة إلى الأشخاص المسجلين ولم تصلهم الرسالة.

سانا