مركز السجل المدني في ناحية خشام بريف دير الزور يعود للعمل بعد توقف 9 سنوات جراء الإرهاب

8
مركز السجل المدني في ناحية خشام بريف دير الزور يعود للعمل بعد توقف 9 سنوات جراء الإرهاب.موقع أصدقاء سورية.
مركز السجل المدني في ناحية خشام بريف دير الزور يعود للعمل بعد توقف 9 سنوات جراء الإرهاب.موقع أصدقاء سورية.

استأنف مركز السجل المدني في ناحية خشام بريف دير الزور الشمالي عمله اليوم في تسجيل الواقعات ومنح الوثائق التي يحتاجها المواطنون بعد توقف دام نحو 9 سنوات من جراء الإرهاب.

وبين مدير الشؤون المدنية في دير الزور محمد العايش لمراسل سانا أن إعادة تفعيل العمل في مركز السجل المدني في ناحية خشام تمت بعد الانتهاء من إعادة تأهيله من الأضرار التي لحقت به من جراء الإرهاب وتزويده بالسجلات والتجهيزات اللازمة وذلك بهدف تخفيف الأعباء عن المواطنين العائدين إلى منازلهم في ريف المحافظة الشمالي.

ولفت العايش إلى أن التنظيمات الإرهابية قامت خلال السنوات السابقة بإتلاف وسرقة معظم سجلات الشؤون المدنية الأمر الذي ضاعف أعباء العمل التي تم تجاوزها بفضل جهود العاملين في المديرية.

من جانبها أشارت رئيسة المركز سندس العبد الله إلى أن المركز باشر العمل في تسجيل الواقعات “زواج وطلاق وولادة ووفاة” ورقياً بصورة مبدئية ريثما يتم الانتهاء من الربط الإلكتروني وذلك بهدف التخفيف عن المواطنين عناء الانتقال إلى موحسن أو دير الزور لتسجيل الواقعات أو الحصول على الوثائق المدنية.

ونوه عدد من الأهالي بالجهود الحكومية المبذولة لتفعيل عمل الدوائر الحكومية وتوفير الخدمات الأساسية الأمر الذي ساهم في عودة المزيد من الأهالي للمنطقة بعد أن أعاد إليها الجيش العربي السوري الأمن والأمان والاستقرار.

إبراهيم ضللي

المصدر:سانا