وزارة الثقافة تعلن أسماء الفائزين على آلة العود في المسابقة الوطنية الأولى لليافعين

أعلنت وزارة الثقافة مساء اليوم أسماء الفائزين بالمسابقة الوطنية الأولى لليافعين لآلات العود عل مسرح القاعة متعددة الاستعمالات في دار الأسد للثقافة والفنون.

وحاز على المركز الأول هادي منهل محمد والثاني رام علاء نصر والثالث محمود محمد يوسف في حين حصل كل من جميل نعيم ديب وهادي نادر القنطار وكابي ميشيل رزق على شهادات تقدير.

المسابقة التي تأتي تجسيدا لأهداف وزارة الثقافة في رعاية الإبداع والمبدعين ودعم المواهب قسمت لثلاثة مراحل الأولى شارك فيها 25 متسابقا ومتسابقة من مختلف المحافظات والذين أرسلوا مقطع فيديو للبريد الالكتروني للوزارة تضمن مقاطع من عزفهم حيث اختارت لجنة مخصصة للمسابقة الذين انتقلوا للمرحلة الثانية وعددهم 13 متسابقا ليصل إلى المرحلة النهائية 6 مشتركين.

وضمت لجنة تحكيم مسابقة آلة العود المنسق العام للمسابقة المايسترو عدنان فتح الله عميد المعهد العالي للموسيقا والموسيقيين الأكاديميين في المعهد كمال سكيكر وكنان أدناوي.

وفي تصريح لسانا بين المايسترو فتح الله أن وصول المتسابقين للمرحلة الأخيرة ضمن البرنامج الذي حددته اللجنة هو إنجاز مهم مؤكدا أن جميع المواهب تمتعت بالشغف كما لمست لجنة التحكيم وجود جوانب متميزة لديهم وهذا بفضل دعم الأهالي ورعايتهم وتشجيعهم لمواهب أبنائهم متمنيا الاستمرارية في صقل ملكاتهم واحتراف الموسيقا ليكونوا موسيقيين أكاديميين محترفين.

بدوره أوضح عازف العود الأكاديمي كنان أدناوي أن ميزة المسابقة أنها جمعت أكبر عدد من المشتركين من مختلف المحافظات وهي خطوة مهمة لاختبار فعالية طرائق التدريس التي توصل العازفين للاحتراف ناهيك عن كيفية تأدية موسيقانا الشرقية ولعبها بطريقة صحيحة.

وبين أدناوي أن المسابقة طلبت عزف مقطوعة بمرافقة آلة البيانو بهدف تعريف المشاركين لسبل التوازن الصحيح مع التفاصيل التقنية والتكنيكية الخاصة بالعزف على آلة العود مع مدى ثقة المتسابق بنفسه وحضوره على المسرح.

ومن المقرر أن تعلن نتائج آلة القانون نهاية الأسبوع القادم بإشراف الموسيقية القديرة عازفة القانون ديمة موازيني.

سانا