سعيد بالعمل مع أمل عرفة.. ونسرين الحكيم ممثلة عميقة …

فراس إبراهيم ممثل ومنتج سوري، خريج المعهد العالي للفنون المسرحية، عرف بأدائه المتميز والساحر الذي استطاع من خلال تقديم عدة أدوار درامية رسخت في ذاكرة الجمهور، ومن أهم أعماله الدرامية «خان الحرير» و«ليل ورجال» و«أسمهان» و«سيرة آل الجلالي» والعديد غيرها، ومؤخراً انضم لمسلسل «حارة القبة» بجزئه الثالث للكاتب أسامة كوكش والمخرجة رشا شربتجي.
وفي تصريح خاص لـ«الوطن» أوضح الممثل فراس إبراهيم أن دوره ضمن مسلسل «حارة القبة» بجزئه الثالث سوف يكون مختلفاً عما قدمه سابقاً، وذلك من ناحية الشكل والمضمون، مبيناً أن العمل كتب بطريقة مختلفة ما جعله متحمساً للمشاركة به.

انجذابه للمشاركة في «حارة القبة»

وعن أعمال البيئة الشامية بكثرة خلال السنوات الأخيرة، وما الذي يميز «حارة القبة» عن غيره، أكد فراس إبراهيم أنه لم يشارك سابقاً بأي عمل بيئة شامية إلا بمسلسل «أسعد الوراق» مع المخرجة «رشا شربتجي» والذي يعتبر نقلاً عن رواية، أما عن «حارة القبة» فقد أوضح إبراهيم بأنه عندما قام بقراءة النص لم يشعر بأن العمل بيئة شامية بقدر ما شعر بأنه عمل اجتماعي، وخاصة من خلال الجزء الثالث الذي سوف يشارك به، مضيفاً: إن العمل كتب بعناية لكونه يحوي صراعاً مهماً بين الشخصيات ومساحات درامية مهمة جداً، ومشاهد تدفع الممثل والمخرج للبحث عن طريقة تقديم جديدة ضمن المنطق الدرامي.

التعاون الدرامي مع أمل عرفة ونسرين الحكيم

أما عن مشاركته مع الممثلتين أمل عرفة ونسرين الحكيم وأهمية اجتماعهم معاً بعد هذه السنوات، بين فراس إبراهيم بأنه سعيد جداً بهذا التعاون وخاصة مع الممثلة أمل عرفة الذي قدم معها سابقاً دوراً مميزاً من خلال مسلسل «خان الحرير»، مبيناً بأنهما سوف يقدمان شخصيات مختلفة، وسوف تكون بعيدة عن الرومانسية والحب، مؤكداً أن الحالة الدرامية ستكون متصاعدة جداً.

كما تحدث فراس إبراهيم عن الممثلة نسرين الحكيم واصفاً إياها بأنها ممثلة عميقة وموهوبة ولها قيمتها الثابتة ضمن الوسط الفني، مبيناً أن دورها قوي جداً ضمن العمل، وسوف تكون هذه العائلة التي ينتمي إليها ضمن العمل مع وجود الممثلة الشابة «ندى محفوظ» التي سوف تؤدي دور ابنة «نسرين الحكيم» من أهم الحوامل الرئيسية للجزء الثالث من حيث مساحاتها وتركيبتها الفنية حسب قوله.

أعمال درامية جديدة

وبعيداً عن «حارة القبة» تحدث الفنان فراس إبراهيم بأنه من المتوقع أن يشارك في عمل مصري بعد انتهائه من تصوير مشاهده في «حارة القبة»، كما أضاف الممثل السوري بأنه سوف يعيد تقدمة شخصية «أبو معروف» الذي قدمها سابقاً في مسلسل «ليل ورجال»، وذلك من خلال تقدمته أجزاء من العمل وكل جزء يتألف من عشر حلقات يتحدث من خلالها عن وجود شخصية «أبو معروف» في كل بلد.

عودة شخصية «أبو معروف»

وعن تردده بتقديم شخصية الدجال «أبو معروف» مرة جديدة بعد مرور 12 عاماً، أوضح بأنه لم يتردد بتقديم هذه الشخصية لأنها بالفعل حاضرة في الحياة الواقعية، وخاصة أنه قادر على تقديم مواضيع جديدة وبحسب البيئة التي سوف يكون فيها، لافتاً إلى أن الشعوذة والسحر حاضران في كل بلد، وبالتالي سوف يقدم العمل من خلال المحيط الذي سوف يتحدث عنه ولكن شخصية «أبو معروف» تبقى الأساسية حسب قوله.

العودة إلى الإنتاج الفني

العمل سيكون من إنتاجه أم سيكون من إنتاج شركة أخرى، بيَّن فراس إبراهيم بأنه يعمل على إنتاجه، كما أنه يتواصل مع إحدى المنصات التي سوف تعرض العمل، لافتاً إلى أن أعمال الحلقات العشر تكون موجهة عادة للمنصات أكثر من الفضائيات.

الأعمال الدرامية جيدة ولكن!

وبالحديث عن رأيه بالدراما السورية وبأعمال الموسم الرمضاني الماضي، بين فراس إبراهيم أن الموسم الرمضاني كان جيداً نوعاً ما، لكن الدراما مازالت واقفة في مكان ما ولا يوجد فيها قفزات وتطورات في الإنجازات الدرامية، مشيراً إلى أنه توجد أعمال مهمة وجيدة لكن ليس فيها قفزة درامية قوية مثلما حصل في التسعينيات وبداية الـ2000.

الدراما السورية وغياب عدد من الفنانين

كما أضاف فراس إبراهيم بأن وصول الدراما لهذا الحال من الممكن أن يكون سببه عدم وجود تجدد من النصوص، أو بسبب عدم وجود فنيين وفنانين قادرين على عمل هذه القفزة، مبيناً أن الظروف التي مرت بها سورية كان لها تأثير في صناعة الدراما وتطويرها، مؤكداً أن جميع الأعمال التي قدمت هي بطولة مقدمة من الجميع، معتقداً أن تحسن الأوضاع الاقتصادية سوف يساعد على تطور الدراما في السنوات القادمة.

مواقع التواصل الاجتماعي ليست للتباهي والشهرة

ومن جانب آخر وعن مدى تفاعله على مواقع التواصل الاجتماعي وأهميتها بالنسبة له، تحدث الممثل فراس إبراهيم بأنه يتفاعل مع هذه المواقع لكونه مواطناً ويحب أن يشارك الجميع بما يدور في فكره، وليس بهدف الشهرة وكسب المتابعين.

سيدتي نت