تولين البكري تلتقي ابنتها بعد غياب طويل … مايا دياب مستاءة من التصوير في دفن وعزاء دلال عبد العزيز

نأخذكم بجولة جديدة حول مواقع التواصل الاجتماعي وأهم ما كتبه النجوم هذا الأسبوع:

بر الأمان

شاركت الممثلة السورية ​تولين البكري​ الجمهور صورة وهي تحتضن ابنتها التي وصلت إلى دمشق بعد غياب 15 سنة عن أمها بعد إقامتها مع والدها في السعودية.

وعلّقت: «الحمد لله على سلامتك يا قطعة من روحي.. دائماً كان عندي إيمان ويقين بعدالة رب العالمين… يارب يكون حضني بر الأمان لقلبك».

تصوير وانفعال

أعربت الفنانة اللبنانية ​مايا دياب​ عن استيائها من موضوع التصوير في العزاء والدفن، خاصة بعد انتشار فيديو يظهر الإعلامي المصري ​رامي رضوان​ انفعاله في دفن الممثلة المصرية ​دلال عبد العزيز​ على أحد الأشخاص الذي كان يصور قبرها قائلاً: «مش ممكن يعني حرام عليكم».

وكتبت: «في موضوع بضايقني وبزعلني كتير وهو التصوير بالدفن والعزاء.. وكأن الموت ما بقى له حرمة عند أي شخص، وكأن أهل الفقيد مرتاحين لأي إنسان يصورهم ويفرجينا تعابيرهم وأحزانهم، منشوف جمهور كبير جاية بس عشان يصور مش يدعم أهل الفقيد.. عيب على هالأيام وعيب على السوشيل ميديا اللي وصلتنا لهون».

وناشدت الفنان المصري ونقيب المهن الموسيقية ​هاني شاكر​ ونقيب الممثلين المصريين الدكتور أشرف زكي بمنشور ثانٍ لإصدار قرار يمنع التصوير أثناء العزاء قائلة: «قرار منع التصوير بالدفن والعزاء بعرف أنه مش رح يتنفذ بلبنان.. إنما عندي إيمان أنه رح يقدروا ياخدوه بمصر خصوصاً بعزاء الفنانين المشاهير، وهذا القرار بتركه بإيد النقيب الفنان هاني شاكر والنقيب الدكتور أشرف زكي».

كذب وافتراء

علّق الممثل المصري ​أحمد زاهر​ على خبر اعتدائه على أحد الصحفيين في جنازة الممثلة ​دلال عبد العزيز​.

وكتب: «شكراً لكل الأساتذة الصحفيين المحترمين الصادقين اللي مقدروش يستحملوا الكذب والافتراء اللي حصل في حقي وكتبوا الحقيقة واللي شافوه بعينهم، وسبحان اللـه صدفة عظيمة من رب العالمين أن يكونوا موجودين في هذه اللحظة وشافوا كل حاجة بعنيهم، شكراً ليكم يا أساتذة يا محترمين».

لقاح كورونا

نشرت الفنانة اللبنانية ​نيكول سابا​ صورة لها وهي تتلقى لقاح ​فيروس كورونا​، وعلّقت: «مش مقتنعة بس للأسف مضطرة، واتكالنا على الرب وحده».

نيكول كانت قد أطلقت فيديو كليب لأغنيتها الجديدة «الجو حلو»، عبر قناتها الرسمية على «يوتيوب»، الذي ظهرت فيه بإطلالات صيفية عديدة وبألوان مبهجة.

خطوة لافتة

بخطوة لافتة، قام الفنان المصري عمرو دياب بحذف منشور على موقع التواصل الاجتماعي لصور له من حفله الأخير الذي أحياه في منطقة «رأس الحكمة» بالساحل الشمالي، وذلك كنوع من الحداد على الممثلة الراحلة دلال عبد العزيز واحتراماً لمشاعر أسرتها وجمهورها.

وعاود كتابة منشور جديد كتب فيه: «خالص عزائي لوفاة الفنانة الكبيرة دلال عبد العزيز، رحمها اللـه وألهم العائلة الصبر والسلوان».

منذ سنة

شاركت الفنانة اللبنانية ​ميريام فارس​ الجمهور مجموعة صور لها بالمايوه ظهرت فيها في فترة حملها بطفلها الثاني «دايف» العام الماضي.

وبدت في غاية السعادة مع ابنها الصغير وزوجها، من دون إظهار تفاصيل وجهيهما وهي مستلقية إلى جانب حوض السباحة، وعلّقت: «منذ سنة مثل اليوم، بس كانت الضحكة بعدا عم تطلع من القلب».

العين والحسد

كشف شقيق الممثلة المصرية ​ياسمين عبد العزيز​، الممثل وائل عبد العزيز، سبب أزمتها الصحية الأخيرة.

وأشار إلى أن الحسد هو السبب لما حصل لها، قائلاً: «نفسي الناس تقول ما شاء اللـه على أي حاجة قبل أي كلام.. لو مش مآمنين بالحسد شوفوا حالنا وإيه حصللنا ومرض ووقف حال».

وتابع: «العين بتموت وتمرض وتوقف الحال وتقعد ناس في بيوتها، ربنا يبعد عنك العين والحسد ويشفيك يا بنتي ويصلح حالك وحالنا قادر يا كريم».

الفنانة العظيمة

هاجم الفنان المصري ​حلمي عبد الباقي​ مواطنته ​روبي​ وانتقد ضمها إلى نقابة الموسيقيين، فنشر مقطع فيديو لها من إحدى حفلاتها وكتب: «اتفرجوا هي دي الناس اللي بتشتغل فن، والناس المحترمة الفنانين اللي بجد قاعدين في بيوتهم، أنا خلاص مبقتش انكسف أقول أي حاجة على أي حد أياً كان، عاوز أعرف مين اللي اداها كارنيه نقابة وكمية النشاز اللي والله لو حد معندوش فكره مش هيعمل ده».

وختم: «سامحوني أنا آسف لأني زهقت خلاص، للعلم دي الفنانة العظيمة روبي».

قرار مفاجئ

أصدرت نقابة المهن الموسيقية في مصر قراراً مفاجئاً بمنع الفنانة اليمنية بلقيس فتحي من الغناء وإحياء الحفلات داخل الأراضي المصرية، وذلك على خلفية إحيائها لحفل بأحد النوادي من دون الحصول على التراخيص اللازمة.

وجاء في بيان للنقابة نشر على السوشيال ميديا: «قررت نقابة الموسيقيين عدم التعامل نهائياً مع المطربة اليمنية بلقيس وعدم إصدار أية تصاريح مستقبلاً لها عن أية أعمال في جمهورية مصر العربية».

وأوضح البيان أن السبب يعود لعدم حصولهما على التراخيص اللازمة عن حفلها بنادي الجلاء للقوات المسلحة.. على أن يتم إخطار جميع الجهات الحكومية والفنادق لعدم التعامل معها.

الوطن