تأهيل عبارات ومصارف مطرية على شبكة الطرق بريف حماة لحمايتها من السيول

أنهى فرع المؤسسة العامة للمواصلات الطرقية في حماة تنفيذ المرحلة الأولى من أعمال تأهيل عبارات ومصارف مطرية واقعة على شبكة الطرق المركزية لحمايتها من السيول والفيضانات ضمن الحدود الإدارية لمحافظة حماة.

وأشار مدير فرع المؤسسة المهندس خضر فطوم لمراسل سانا إلى أن المشروع يجري تنفيذه بالتعاون مع فرع الشركة العامة للبناء والتعمير بهدف التصريف الآمن لمياه الأمطار في بعض المواقع وتجنب حدوث اي سيول تلحق الضرر بالمحاور الطرقية مع اقتراب حلول فصل الشتاء.

ولفت إلى أنه تم الانتهاء من تنفيذ قناة تصريف جانبية مع عبارات قسطلية ضمن قرية حيالين بمنطقة مصياف على طريق عام مصياف القدموس لتأمين تصريف المياه المطرية الواردة من المسيلات في المنطقة الجبلية المحيطة به فضلاً عن متابعة الأعمال لتوسيع جسر البياضية على نهر الساروت وتوسيع عبارة الصفاصيف على نهر الصفاصيف موضحاً أن نسبة إنجاز المشروعين تجاوزت 50 بالمئة ومن المتوقع الانتهاء منهما خلال أيلول المقبل.

وأعادت ورشات فرع المؤسسة مؤخراً تأهيل وصيانة الطريق الدولي حماة حلب ضمن الحدود الإدارية لمحافظة حماة حيث شملت الأعمال مواقع متفرقة من الطريق الممتد من مورك حتى الرستن.

سانا