انتهاء امتحانات الدورة الثانية لشهادة الثانوية العامة بكافة فروعها

أنهى اليوم طلاب الشهادة الثانوية العامة بفرعيها العلمي والأدبي والثانوية المهنية بفروعها التجارية والنسوية والصناعية والثانوية الشرعية بفروعها كافة امتحاناتهم للدورة الثانية للعام 2021 .

وبعد خروجها من مركز أم البنين الامتحاني بدمشق بينت نور الهدى بطحيش التي حصلت على مجموع قدره 215 درجة في الدورة الأولى وتسعى لتحسين درجاتها لدخول هندسة المعلوماتية في ثلاث مواد أن الأسئلة كانت سهلة مقارنة بالدورة الأولى والوقت كاف للإجابة عنها بينما اعتبرت الطالبة علا الظاهر الحاصلة على مجموع وقدره 221 درجة أن الأسئلة جاءت بالمستوى نفسه للدورة الأولى وأنها تسعى من خلال هذه الدورة لتحسين درجاتها لدخول فرع الصيدلة.

وخلال انتظار خروج ابنتها الطالبة نانسي حكيمة من المركز للاطمئنان عليها لفتت رنا حنا إلى الجهود التي يبذلها الأهالي في سبيل تأمين الأجواء المريحة وكل ما يلزم لأبنائهم وتخفيف التوتر لديهم أثناء الامتحانات مشيرة إلى أهمية الدورة الثانية ليستطيع من خلالها الطالب أن يحسن من مجموعه وبالتالي تسجيله في الفرع الذي يرغب به.

في حين رأت نائلة قبيطري أن الصعوبات كانت كثيرة نتيجة ظروف البلد الصعبة لكن الإرادة تخلق من الظروف المحيطة أدوات والهدف تخفيف التوتر لدى الطالب ما يساعده على تجاوز الصعوبات.

ومن أمام مركز عادلة بيهم الامتحاني رأت الطالبة بشرى المراشحي أن الدورة الثانية أتاحت لها الفرصة لتحسن من درجاتها في الدورة الأولى التي كانت أسئلتها صعبة ووقتها غير كاف في حين أوضحت الطالبة بتول العمر المكملة في مادتين أن الأسئلة كانت متنوعة ومتوسطة المستوى تراعي الفروق الفردية بين الطلاب.

وأجريت الدورة الامتحانية الثانية لطلاب الشهادة الثانوية العامة بفرعيها العلمي والأدبي والثانوية المهنية بفروعها التجارية والنسوية والصناعية والثانوية الشرعية لعام 2021 في 888 مركزاً امتحانياً في المحافظات كافة وبلغ عدد المسجلين فيها 161 ألفاً و 596 طالباً وطالبة بين محسن أو مكمل وبدأت في العاشر من آب الجاري.

سانا