الشؤون الاجتماعية بالحسكة تقدم مساعدات للعائلات المهجرة نتيجة العدوان التركي

بدأت مديرية الشؤون الاجتماعية والعمل في محافظة الحسكة تقديم مستلزمات إقامة وسلات غذائية بالتعاون مع الهلال الأحمر العربي السوري للمهجرين من ريف المحافظة الشمالي الغربي نتيجة العدوان التركي على قراهم وبلداتهم الآمنة.

وذكر مدير الشؤون إبراهيم خلف في تصريح لمراسل سانا أنه بالتعاون مع عدد من الجمعيات أجرت المديرية مسحاً لعدد الأسر المهجرة من ناحية أبو راسين وزركان الذين وصلوا إلى مدينة الحسكة خلال الـ 24 ساعة الماضية حيث توزعوا على مراكز الإقامة المؤقتة في حي مشيرفة بواقع 101 عائلة وحي العزيزية 50 عائلة إضافة إلى عدد من الأسر في مدرسة ظهر العرب على طريق مدينة الدرباسية.

ولفت خلف إلى أنه تم إرسال فرق مسح اجتماعي وفرق صحية إلى المراكز والبدء بتقديم مبادرات عاجلة كمساعدات للنظافة والفرش والمياه كما يقوم فرع الهلال الأحمر العربي السوري بتقديم السلات الغذائية لها.

وتواصل قوات الاحتلال التركي والتنظيمات الإرهابية المتعاونة معها والمدعومة منها الاعتداء على المناطق الآمنة في أرياف الحسكة وحلب والرقة ما يؤدي إلى ارتقاء شهداء وتهجير المدنيين حيث استشهدت امرأة وطفلة وأصيب عدد من المدنيين بجروح الثلاثاء الماضي جراء تصعيد اعتداءاتهم بعشرات قذائف المدفعية والصاروخية على بلدة أبو راسين والقرى المحيطة بريف الحسكة الشمالي الغربي.

سانا