السيطرة بشكل كامل على الحريق في جبال مصياف-عين خنازير الذي قضى على مساحات واسعة من الغابات والأشجار المثمرة

أفاد قائد فوج إطفاء مصياف في تصريح لمراسل سانا بأنه تمت السيطرة بشكل كامل على الحريق في جبال مصياف-عين خنازير الذي قضى على مساحات واسعة من الغابات والأشجار المثمرة وبأنه يجري العمل على تبريد المنطقة ومراقبة الوضع.

وكانت النيران تجددت في الحراج الجبلية بمنطقة كفرلاها عين الخنزير وامتدت إلى عين الدورة جنوب غرب مدينة مصياف بريف حماة بعد أن عملت فرق الإطفاء على إخمادها في ساعات الصباح الأولى.

وذكر مدير الزراعة في حماة عبد المنعم صباغ أن النيران اندلعت مجدداً في المنطقة المذكورة نتيجة هبوب الرياح الشديدة وانتشار الأعشاب اليابسة والارتفاع الشديد في درجات الحرارة مشيراً إلى وعورة تضاريس المنطقة والجهود الكبيرة التي تبذلها فرق الإطفاء في السيطرة على الحريق الأمر الذي تطلب إرسال تعزيزات إضافية من آليات وطواقم الإطفاء للتعامل مع الحريق بفعالية أكبر.

وأوضح صباغ أن أكثر من 20 صهريجاً وسيارة إطفاء مع مجموعات من عناصر الإطفاء شاركت في عمليات الإخماد.

وبين مراسل سانا أن مروحيات الجيش آزرت فرق الإطفاء في عمليات إخماد الحرائق.

واندلع حريق الليلة الماضية في منطقة كفرلاها عين الخنزير وتمكنت فرق الإطفاء من إخماده مع ساعات الصباح الأولى اليوم غير أن الحريق تجدد بعد الظهر .

وتشهد الأحراج في هذه المناطق سنوياً اندلاع العديد من الحرائق ما يتسبب بخسارة مساحات واسعة من الثروة الحراجية والحقول الزراعية جراء وعورة المنطقة وصعوبة وصول سيارات الإطفاء إليها للتعامل مع هذه الحرائق في الوقت المناسب.

سانا