الجريح علاء ديوب يؤسس مشروعه الخاص في مجال الطاقات البديلة

شغفه وبحثه الدائم في مجال الالكترونيات وصيانة الأجهزة الكهربائية وايجاد الحلول باستخدام الطاقات البديلة مكن الجريح علاء ديوب من تأسيس مشروعه الخاص المتضمن افتتاح مركز لبيع مستلزمات الطاقات البديلة وصيانة الأجهزة الكهربائية والالكترونية وإنارة المنازل بالاعتماد على مهاراته وخبراته النظرية والعملية.

ويقول الجريح علاء لمراسلة سانا إنه لم يستسلم لإصابته عندما كان يؤدي واجبه تجاه الوطن وفكر بإقامة مشروع يساعده في تحقيق الاستقرار فافتتح العام الماضي مركزا في حي السبيل لبيع مستلزمات الطاقة الشمسية وكل ما يتعلق بالطاقة البديلة وصيانة الأجهزة الكهربائية والالكترونية وإنارة المنازل.

وأضاف إن الزبائن الراغبين بفهم واكتساب اسس التعامل مع مكونات منظومة الطاقة البديلة الكهروضوئية في تزايد حيث لا يبخل عليهم بأي معلومة ويعمل على تلبية طلباتهم من خلال استثمار خبراته بصيانة الأجهزة الكهربائية والالكترونية برأسمال بسيط ثم انطلق في التوسع بمحله لتركيب منظومة كهروضوئية حسب الطلب.

ونوه بأهمية الدعم الحكومي لمشاريع الطاقة البديلة عبر منح القروض كون تكلفتها عالية وعلى المستثمرين والراغبين بتركيبها الإحاطة بثقافة واسعة عنها فنيا بهدف حسن استثمارها كي لا يكونوا عرضة لاستغلال بعض ضعاف النفوس من التجار مؤكدا ضرورة استثمار الطاقة البديلة في المشاريع الإنتاجية ولا سيما بقطاعي الصناعة والزراعة والمهن الحرفية المختلفة.

ويسعى الجريح علاء لتطوير مهاراته في مجال استخدام الطاقة البديلة وذلك باستثمار طاقة الرياح وتصنيع مكوناتها محليا بالتعاون مع مجموعة من اصدقائه المهندسين في مجال الميكانيك والكهرباء.

سانا