الأردن يستجيب لطلب دمشق ويسمح بعودة السوريين المقيمين في الخليج إلى مقر إقامتهم

بيّن مصدر في وزارة الداخلية أنه بناء على طلب السلطات السورية سمح الجانب الأردني، واعتباراً من اليوم، بعودة السوريين المقيمين في الأردن ودول الخليج، وغير السوريين من الذين دخلوا في وقت سابق من خلال معبر نصيب، إلى مقر إقامتهم في تلك الدول.

وأعلنت الوزارة في بيان لها عبر صفحتها الرسمية «الفيسبوك» أنه تم السماح للسوريين المقيمين في السعودية ودول الخليج والذين دخلوا إلى القطر بالمرور ترانزيت عبر معبري «نصيب– جابر» إلى دول الخليج شريطة وجود إقامة في دول الخليج.

وشدّدت الوزارة على ضرورة الالتزام بالتعليمات الصحية بخصوص فيروس كورونا وذلك بأن يكون المسافر يحمل شهادة مطعوم أو تحليل pcr.

وفي وقت سابق تم فتح المعبر من جديد بعد إغلاقه لمدة أسبوع أمام الشاحنات والبرادات السورية المحملة بالبضائع بالدخول والاتجاه مباشرة إلى دول الخليج من دون أن يكون هناك مبادلة بين السيارات السورية والأردنية، على حين لا تزال حركة العبور أمام الأفراد والأشخاص والنقل السياحي «السيارات والباصات السياحية» متوقفة بانتظار تحسّن الظروف العامة وبعض الإجراءات الإدارية مثل تهيئة المركز الطبي وبعض متطلبات العمل الفني لدى الجانب الأردني.

وعبر في اليوم الأول بعد فتح المعبر أمام الشاحنات والبرادات السورية المحمّلة بالبضائع نحو 40 براداً وشاحنة من وإلى دول الخليج.

وأكد رئيس اتحاد غرف التجارة محمد أبو الهدى في تصريح سابق أن الجانب الأردني سمح باستيراد 25 صنفاً من سورية وأنه وعد بأن الأمور سوف تتحسن.

الوطن