إعادة فتح الطرقات عقب احتجاج أهالي منطقة يحمور والزرقات بريف طرطوس على تلوث المياه

إعادة فتح الطرقات عقب احتجاج أهالي منطقة يحمور والزرقات بريف طرطوس على تلوث المياه.موقع أصدقاء سورية.
إعادة فتح الطرقات عقب احتجاج أهالي منطقة يحمور والزرقات بريف طرطوس على تلوث المياه.موقع أصدقاء سورية.

أعيد فتح الطرقات بعد احتجاج عدد من أهالي منطقة يحمور والزرقات بريف محافظة طرطوس على مسألة تلوث مياه الشرب قبل أيام نتيجة وجود مكب للنفايات في المنطقة.

وأكدت وزارة النقل في بيان حصلت سانا على نسخة منه أنه تمت إعادة فتح طريق صافيتا-طرطوس بعد احتجاج عدد من أهالي منطقة يحمور والزرقات على مسألة تلوث مياه الشرب قبل أيام نتيجة وجود مكب نفايات وادى الهدة.

والتقى محافظ طرطوس صفوان أبو سعدى الأهالي في يحمور والزرقات واستمع لشكاويهم ووضعهم في صورة الإجراءات التي قامت بها المحافظة لمعالجة موضوع مكب النفايات.

وقال رئيس بلدية يحمور المحامي حسن قاسم في تصريح لمندوبة سانا إن المحافظ دعا خلال اللقاء وفداً من الأهالي لزيارة أمانة المحافظة غداً لبحث جميع المطالب ولاسيما نقل المكب الذي سبب التلوث في المنطقة.

ولفت قاسم إلى أن أولى نتائج اللقاء استمرار إيصال التيار الكهربائي لمدة زادت على خمس ساعات اليوم حتى يتمكن الأهالي من ضخ المياه من آبارهم الخاصة الملوثة وهو ما يسهم بتعزيلها وتجديد المياه فيها إضافة لتمكنهم من الحصول على مياه الشرب من محطات ضخ المؤسسة العامة لمياه الشرب والتي كان يعوق وصولها الانقطاع الطويل للكهرباء أيضاً.

وكان أبو سعدى أكد في تصريح لـ سانا في وقت سابق اليوم أن هناك خطة متكاملة لمعالجة ملف النفايات بالكامل في المحافظة وقال إنه يتابع الأمر بشكل مباشر وباب المحافظة مفتوح للقاء الأهالي وإيجاد الحلول موضحاً أنه تم رفع التلوث عن مياه الشرب في المنطقة وهناك خطة متكاملة لمعالجة ملف النفايات بالكامل وإيجاد حل نهائي لمسألة النفايات في المحافظة.

وأشار أبو سعدى إلى وجود عقد لنقل النفايات من محافظة طرطوس بالقطار إلى محافظة أخرى خارج مناطق السكن باعتبار أن محافظة طرطوس كثيفة سكانياً وهذا الأمر ينهي ملف النفايات في طرطوس بشكل كامل.

وبين أبو سعدى أنه بالنقاش والتعاون مع الأهالي يمكن الوصول إلى الحلول المناسبة وأن مصلحة المواطنين وصحتهم تشكل أولوية لعمل المحافظة ولكن نحتاج إلى تروٍ وعدم استعجال.

المصدر:سانا