طلاب حلب يحرزون المركز الأول في البطولة الأوروبية المفتوحة للحساب الذهني

طلاب حلب يحرزون المركز الأول في البطولة الأوروبية المفتوحة للحساب الذهني.موقع أصدقاء سورية.
طلاب حلب يحرزون المركز الأول في البطولة الأوروبية المفتوحة للحساب الذهني.موقع أصدقاء سورية.

أحرز ثلاثة طلاب من أصل تسعة مشاركين من مدرسة مدينة العلم من مختلف الفئات العمرية المراكز الثلاثة الأولى في البطولة الأوروبية المفتوحة للحساب الذهني والتي أقيمت عبر الانترنت منتصف الشهر الجاري في ألمانيا برعاية الاتحاد الدولي للسوروبان للحساب الذهني وشارك فيها 355 طفلاً من 15 دولة أجنبية وخمس دول عربية.

وأوضح حسن مصطفى المدير المندوب إلى مدرسة مدينة العلم من قبل مديرية التربية بحلب في تصريح لـ سانا أنه بالتعاون بين أهالي الطلاب والكوادر التربوية في المدرسة تمكن طلاب مدرسة مدينة العلم من إحراز المركز الأول للمرة الثانية على التوالي في البطولة العربية للحساب الذهني والتي أقيمت في مصر والبطولة الأوروبية المفتوحة بألمانيا مؤكداً على أهمية الحساب الذهني في الارتقاء بالمهارات العلمية لديهم وتعزيز ثقتهم بأنفسهم وبإمكاناتهم المعرفية.

كاميرا سانا زارت أحد صفوف المدرسة واطلعت على آلية تدريب الأطفال وتمكينهم من عملية الحساب الذهني حيث بينت غدير خزنة مدربة الحساب الذهني أنه شارك في البطولة الأوروبية المفتوحة 9 طلاب ونال المركز الأول كل من عبد اللطيف جراح من الصف السابع والطالبين محي الدين عتر وماسة حج محمد من الصف السادس في المستويين الأول والثاني مضيفة أن مراتب الفوز تراوحت بين الأول والثاني والثالث على مستوى العالم ومنوهة بالتعاون المستمر بين الأهل وإدارة المدرسة والذي ساهم في نيل طلابها المركز الأول في هذه البطولة بمدينة حلب.

وأعربت الطالبة ماسة حج محمد عن سعادتها بإحراز المركز الأول للمرة الثانية على التوالي وتمكنها من إتقان طرق حسابية جديدة ودعا الطالبان محي الدين عتر وعبد اللطيف جراح أقرانهما إلى تعلم مادة الحساب الذهني لتعزيز ثقتهم بأنفسهم وتنمية معارفهم العلمية.

وأوضحت بانة قضيب البان والدة الطالب عبد اللطيف جراح أن الحساب الذهني يسهم بتقوية الذاكرة وتنمية مهارات الطالب في التفكير ويعزز مفاهيم التحليل والفهم لديه فيما بين صافي حج محمد والد الطالبتين ماسة وتالا حج محمد أنه لاحظ تميزهن بالحساب الذهني ما دفعه لتشجيعهن على تنمية موهبتهن من خلال التعاون والتواصل المستمر مع إدارة المدرسة.

كما تمكنت كل من الطالبتين تالا حج محمد ولانا هرشو من نيل المرتبة الثالثة بمستويات أخرى في هذه البطولة بفضل دعم الكادر التربوي في المدرسة لهما.

قصي رزوق و بريوان محمد

المصدر:سانا