81 قتيلا و 1300 مفقود جراء الفيضانات في ولايات غرب ألمانيا

أعلنت السلطات الألمانية اليوم ارتفاع حصيلة ضحايا الفيضانات التي ضربت غرب البلاد إلى 81 قتيلا و 1300 مفقود جراء الفيضانات في ولايات غرب ألمانيا

ونقلت فرانس برس عن وزارة الداخلية في ولاية “رينانيا شمال فستفاليا” قولها إنه تم العثور على 4 جثث جديدة ما يرفع عدد الضحايا إلى 30 في المنطقة.

بدورها أشارت السلطات في مقاطعة “رينانيا بالاتينا” المجاورة إلى العثور على تسع جثث جديدة ما يرفع عدد ضحايا الفيضانات فيها إلى 28 قتيلاً.

من جهته قال مسؤول بوزارة الداخلية في رينانيا شمال فستفاليا إن “عدد الجثث التي يتم العثور عليها يزداد تقريبا كل ساعة”.

وكانت حصيلة سابقة لضحايا الفيضانات والعواصف التي ضربت غرب ألمانيا وبلجيكا أشارت بوقت سابق اليوم إلى مصرع 33 شخصا بينما لا يزال العشرات في عداد المفقودين.

وتم الإبلاغ عن فقدان نحو 70 شخصا بعد انهيار عدة منازل في قرية شولد في ايفل جنوب غرب كولونيا الألمانية بينما كان من بين الضحايا اثنان من رجال الإطفاء اللذان لقيا مصرعهما خلال عمليات الانقاذ في ولاية شمال الراين وستفاليا في ألمانيا.

وفي بلجيكا قال رئيس بلدية بيبينست فيليب غودين إن الأمطار الغزيرة أدت إلى فيضان نهر فيسدرى في شوارع بيبينستر في مقاطعة لييغ ما أدى إلى تضرر بعض المباني.

بدورها أعلنت خدمة السكك الحديدية البلجيكية أن حركة المرور توقفت بعد أن غمرت المياه الطرق السريعة الرئيسية في جنوب وشرق البلاد.

وفي هولندا أفادت وسائل إعلام بأن السلطات في بلدة فالكنبورغ بالقرب من الحدود الألمانية والبلجيكية أخلت دار رعاية للمسنين خلال الليل وسط فيضانات حولت الشارع الرئيسي في البلدة السياحية إلى نهر.

وأرسلت الحكومة الهولندية نحو 70 جندياً إلى مقاطعة ليمبورغ الجنوبية في وقت متأخر أمس للمساعدة في نقل من تم إجلاؤهم وملء أكياس الرمل مع غمر الأنهار ضفافها.

وأدى استمرار هطول الامطار في الأيام الأخيرة إلى ارتفاع منسوب الأنهار ومن المتوقع أن يصل نهر الراين إلى أعلى مستوى مرتفع للمياه اليوم أو غداً ما أدى إلى فرض قيود على الشحن.

سانا