فريق شباب المحافظة يستعد للدوري.. ومواهب مشروع (بكرا النا) تصل إلى منتخب سورية لكرة القدم

بدأ فريق المحافظة لكرة القدم لفئة الشباب تحضيراته للموسم الكروي الجديد من خلال حصص تدريبية تركز على العامل البدني والتكتيكي للوصول إلى الجهوزية المطلوبة بدنيا وفنيا للمشاركة في الدوري الممتاز لكرة القدم.

وحسب مدرب الفريق عصام خدام الجامع فإن أربعة لاعبين موهوبين من فريقه تم استدعاؤهم إلى معسكر منتخب سورية لفئة الشباب هم قيس الحسن الذي يلعب بمركز “مهاجم يمين ويسار”ومالك جنعير”وسط متأخر” وغيث دحلة”مهاجم” ورضوان القادر”جناح أيسر” لافتًا إلى أن الحسن وجنعير تم استدعاؤهما إلى المعسكر الثاني وسيلتحق معهم القادر بينما تم الاعتذار من دحلة لكثرة اللاعبين في نفس المركز.

وأوضح خدام الجامع أن اللاعبين الأربعة تدرجوا من مشروع “بكرا النا” إلى الأكاديمية فالأشبال والناشئين وصولا الى فئة الشباب ليحطوا رحالهم في صفوف منتخب سورية ليمثل بعضهم نسور قاسيون في تصفيات آسيا القادمة.

أضاف المدرب خدام الجامع إن نادي المحافظة خزان للمواهب التي تدعم منتخباتنا الوطنية في مختلف الألعاب وليس كرة القدم فقط لافتاً إلى أن فريقه وضع بصمة قوية في الموسم الفائت وحقق معه المركز الخامس وقارع المدارس الكروية العريقة كأندية الاتحاد والكرامة وتشرين.

وأردف المدرب.. إنه بدأ التحضيرات الجدية منذ السبت الماضي بعد تقليص عدد اللاعبين إلى 34 لاعباً بعد أن كانوا 55 لاًعبا وجلهم من أبناء النادي متوقعاً تحقيق مركز متقدم في الموسم القادم الذي سيبدأ في بداية أيلول القادم مشيراً في الوقت نفسه إلى أن فريق المحافظة حصل على المركز الأول على مستوى فرق دمشق المتمثلة بالوحدة والجيش والمجد والشرطة في الموسم السابق.

يذكر أن اللاعب الموهبة يتم انتقاؤه من أحد مراكز مشروع “بكرا النا” ومن ثم يتم تنسيبه الى أكاديمية نادي المحافظة لكرة القدم ليتدرج لمدة سنتين بفئة الأشبال وسنتين بفئة الناشئين ليصل الى فئة الشباب ومن ثم إلى فئة الرجال.

سانا