حسام كيوان تميز في رياضة القوة البدنية وطموحات للوصول للمحافل الدولية

بعد سبع سنوات على دخوله ميدان رياضة القوة البدنية ترك اللاعب حسام سامر كيوان بصمة في هذه الرياضة بعد أن أحرز العديد من المراكز المتقدمة في بطولات المحافظة والجمهورية.

كيوان 28 عاماً قال خلال حديثه لمندوب سانا الرياضي “إنه بدأ بالتدريب عام 2014 ومع تعلقه بهذه الرياضة التي تعطي للاعب قوة وثقة بالنفس تطور مستواه تدريجيا وشارك ببطولات المحافظة ومن ثم بطولات الجمهورية والتي كان أولها بالنسبة له لفئة الشباب عام 2015 وأحرز فيها المركز الأول”.

ووفقاً للاعب كيوان فإنه متواصل بالتدريبات للارتقاء بمستواه نحو الأفضل حيث الطموح قائم لديه لتمثيل منتخب سورية خلال الفترة القادمة بالمحافل الدولية ورفع العلم الوطني عالياً فيها.

ووفق المدرب حسام كنج كيوان فإن اللاعب كيوان من اللاعبين المتميزين والمجتهدين وعنده إصرار للمنافسة وتحقيق الفوز أمام حبه لهذه الرياضة واستطاع رغم الظروف الصعبة وما تتطلبه القوة البدنية من إمكانات مادية لتغذية اللاعب وتجهيزه من فرض نفسه وتسجيل نتائج جيدة متوقعاً له الأفضل في حال الاستمرارية وتلقي الدعم المطلوب.

وحسام كما ذكر رئيس اللجنة الفنية للقوة البدنية بالسويداء إياد كنعان يعد بطلاً واعداً ولديه أرقام جيدة وكان منافساً للبطل الآسيوي شادي عيسى في آخر بطولة جمهورية للرجال وحقق في آخر بطولة للمحافظة للبنش برس رفعة صدر لوزن 145 كيلوغراماً مبدياً ثقته بإمكانات هذا اللاعب للوصول لمستويات متقدمة في حال تحقق له الدعم والمعسكرات التدريبية الجيدة.

ويبقى كيوان واحداً من الخامات الواعدة التي تحفل بها محافظة السويداء في العديد من الألعاب ومنها رياضة القوة البدنية التي بدأت تشهد تطوراً في مستواها وعدد الممارسين لها بالأندية والصالات خلال السنوات القليلة الماضية.

سانا