تربية دمشق تدرب 900 معلم ومعلمة من الوكلاء

تربية دمشق تدرب 900 معلم ومعلمة من الوكلاء.موقع أصدقاء سورية.
تربية دمشق تدرب 900 معلم ومعلمة من الوكلاء.موقع أصدقاء سورية.

تنفذ مديرية تربية دمشق دورات تدريبية لـ 900 معلم ومعلمة من المعلمين الوكلاء عبر 8 مراكز تدريبية معتمدة لإكسابهم أساسيات العمل التربوي وكيفية التعامل مع الطلبة وطرق التدريس والمنهج والوسائل التعليمية.

وأكد مدير تربية دمشق سليمان اليونس في تصريح لـ سانا أهمية الدورات للمعلمين الجدد ودورها في تحسين مستويات المتدربين وخلق بيئة تفاعلية بينهم بما يتيح الفرصة لتبادل الخبرات ورفع مستوى أداء المعلم في المادة والطريقة وأساليب التقويم ويطور الممارسات الصفية وقدرة المعلم على الإبداع والتجديد ويحفزه على أن يشمل تدريبه بعض جوانب الإبداع.

وأشار اليونس إلى أن الدورات التدريبية تشمل تعريف المعلمين الجدد بفلسفة بناء المنهج والتقويم في نظام الأهداف والكفايات واطلاعهم على الأهداف العامة والتربوية في التعليم كذلك تعريفهم بخصائص نمو المتعلم حسب كل مرحلة تعليمية وكيفية الإدارة الصفية واستراتيجيات التعلم وطرق التدريس موضحاً أن البرنامج التدريبي بني على أساس تعريف المعلمين بكيفية الإعداد الكتابي والتخطيط للدرس وشرح نظام الكفايات ومعاييرها وفق المنهج الجديد وبنود تقديم الكفاءة.

مدير التربية المساعد للتعليم الأساسي رنا موصلي بينت أن الدورة تتخللها حلقات نقاشية إضافة إلى تكليفهم مشروعاً تربوياً تتم مناقشته في نهاية الدورة وشرح الوسائل التعليمية مع التركيز على أهم الأهداف التربوية في التعليم وتعريف المعلم بنظام الكفايات واستراتيجيات التعلم والتعليم وأنواع التقويم النهائي والبنائي إضافة إلى كيفية التخطيط الناجح.

وأشارت موصلي إلى دور الدورة في تبصير المعلم بالأساليب الحديثة وتعزيز خبراته وتنمية استعداده للنهوض بالمهام الجديدة التي ستعهد إليه ومساعدته على مواكبة المستجدات في المجالين العلمي والتربوي.

رحاب علي وعامر ديب

المصدر:سانا