بمشاركة سورية… انطلاق منافسات البطولة العالمية للمناظرات المدرسية WSDC

بمشاركة سورية انطلقت اليوم منافسات البطولة العالمية للمناظرات المدرسية WSDC لعام 2021 التي تنظمها مدينة ماكاو في الصين “عن بعد” لطلاب المرحلة الثانوية وتستمر لغاية الخامس من شهر آب القادم بمشاركة 74 دولة.

وذكرت هيئة التميز والإبداع في بيان تلقت سانا نسخة منه أن الفريق السوري المشارك في البطولة يتألف من أربعة أعضاء هم “شذا أحمد كزبري وآن ماري نبيل الجرش وأمل عبد الرحمن جلاد وآية محمد صقر” مبينة أن مشاركة سورية في البطولة العالمية لهذا العام هي الثالثة من نوعها وتأتي ضمن مشروع الهيئة لتعميم ثقافة المناظرة ونشرها في المجتمع السوري وبين شبابه لإظهار قدرات شباب سورية الحقيقية في الحوار والإقناع.

وتقام مناظرات البطولة باللغة الإنكليزية وتقسم إلى مرحلتين.. مرحلة تصفيات وتقام ما بين الـ 25 والـ 30 من تموز الجاري ومرحلة نهائية تقام ما بين الـ 1 والـ 5 من آب 2021.

وتقوم المناظرات على مبدأ التنافس بين فريقين في كل مناظرة يؤيد أحدهما الموضوع المطروح للنقاش وينفي الآخر الموضوع ذاته بغض النظر عن الرأي الشخصي للمتسابقين.

وتتكون كل مناظرة من ثلاثة خطابات حول جملة جدلية تركز على قضية معينة ويقدم كل متحدث خطابا لمدة أربع دقائق ومن ثم يقدم كل من الفريقين خطاب رد لمدة ثلاث دقائق وتكون الكلمة الأخيرة لفريق التأييد.

سانا – هيلانه الهندي