اختتام بطولة الأندية والبيوتات الرياضية الأولى للشباب والشابات برياضة الكونغ فو ساندا

اختتمت بطولة الأندية والبيوتات الرياضية الأولى للشباب والشابات برياضة الكونغ فو ساندا التي أقامتها اللجنة العليا للفنون القتالية في صالة الجلاء الرياضية بدمشق.

وأسفرت نتائج فئة الشباب عن حلول نادي عفرين من حلب بالمركز الأول برصيد ميداليتين ذهبيتين ومثلهما من الفضة وأربع ميداليات برونزية تلاه نادي تل الفخار من القنيطرة بالمركز الثاني بذهبيتين وفضيتين وبرونزيتين ثم مركز تشرين الرياضي من دمشق بذهبيتين وفضيتين وبرونزية واحدة.

وفي فئة الشابات حل في المركز الأول بيت الصفا الرياضي من حماة بثلاث ذهبيات وفضية واحدة وثلاث برونزيات وجاء بيت التايغر الرياضي من دمشق ثانياً بذهبية واحدة ومثلها من الفضة فيما حل بيت الأبطال الرياضي من دمشق بالمركز الثالث بفضيتين وبرونزية واحدة.

رئيس اللجنة العليا للفنون القتالية عدنان المصري أشار في تصريح لمندوب سانا الرياضي إلى المشاركة المتميزة التي حظيت بها البطولة من مختلف الأندية والبيوت الرياضية في معظم المحافظات وهي مؤشر على الإقبال الكبير على اللعبة وبالتالي توسع قاعدة ممارسيها لافتاً إلى أن اللجنة تسعى من خلال كوادرها إلى الارتقاء بالمستوى المهاري للاعبين إلى جانب تركيزها على تأهيل الكوادر التدريبية والتحكيمية في هذه الألعاب.

وأوضح الأمين العام للجنة الفنون القتالية ضياء مارديني أن عدد المشاركين بلغ 166 لاعباً ولاعبة من معظم المحافظات تنافسوا بقوة وقدموا مستويات فنية جيدة مشيراً في الوقت ذاته إلى أن نتائج البطولة ستكون معياراً لانتقاء لاعبي المنتخب الوطني للمشاركة في الاستحقاقات الخارجية وأبرزها بطولة آسيا للصالات المغلقة التي ستقام لاحقاً حيث سيتم اختيار الأميز من البطولة ليتم إعدادهم ضمن معسكر تدريبي مدروس لرفع مهاراتهم الفنية والبدنية قبل المشاركة بالبطولة الآسيوية القادمة.

وعبر عدد من المشاركين واللاعبين عن سعادتهم لخوض البطولة بنسختها الأولى للكونغ فو ضمن قتال الساندا لكون هذه الرياضة من الرياضات المهمة على مستوى العالم مبدين استعدادهم لبذل مزيد من التدريب خلال الفترة القادمة لخوض البطولات المركزية الأخرى التي ستقام لاحقاً وتحقيق النتائج المتقدمة.

سانا