إصابة عشرات الفلسطينيين جراء اعتداءات للاحتلال في بلدات بالقدس والضفة

إصابة عشرات الفلسطينيين جراء اعتداءات للاحتلال في بلدات بالقدس والضفة.موقع أصدقاء سورية.
إصابة عشرات الفلسطينيين جراء اعتداءات للاحتلال في بلدات بالقدس والضفة.موقع أصدقاء سورية.

أصيب عشرات الفلسطينيين اليوم جراء قمع قوات الاحتلال الإسرائيلي مظاهرة مناهضة للاستيطان في بلدة حزما في القدس المحتلة.

وذكرت وكالة وفا أن قوات الاحتلال أطلقت الرصاص وقنابل الغاز السام باتجاه المشاركين في المظاهرة التي خرجت في منطقة الثغرة غرب البلدة تنديداً بشق الاحتلال طريقاً استيطانياً على أراضيها ما أدى إلى إصابة فلسطيني بالرصاص والعشرات بحالات اختناق.

إلى ذلك أصيب العشرات جراء قمع قوات الاحتلال الإسرائيلي مظاهرة قرية كفر قدوم الأسبوعية المناهضة للاستيطان والمطالبة بفتح شارع القرية المغلق منذ 18 عاما شرق قلقيلية بالضفة الغربية.

ووفقاً لـ (وفا) فإن قوات الاحتلال اقتحمت القرية وأطلقت قنابل الغاز السام بكثافة على المشاركين في المظاهرة ما أدى إلى إصابة العشرات منهم بحالات اختناق.

وتشهد قرية كفر قدوم مظاهرات مستمرة ضد الاحتلال يومي الجمعة والسبت باتت تشكل جزءاً من الحياة العامة في القرية التي التهم جدار الفصل العنصري والاستيطان أراضيها.

في سياق متصل أصيب عشرات الفلسطينيين جراء قمع قوات الاحتلال الإسرائيلي مظاهرة ضد الاستيطان غرب مدينة سلفيت في الضفة الغربية.

وذكرت (وفا) أن قوات الاحتلال اقتحمت منطقة الرأس غرب سلفيت وأطلقت قنابل الغاز السام على المشاركين في المظاهرة التي خرجت رفضا لمخططات الاحتلال بالاستيلاء على المزيد من أراضي الفلسطينيين واقامة بؤر استيطانية ما أدى إلى اصابة العشرات منهم.

إصابة العشرات جراء اعتداء الاحتلال عليهم جنوب وشرق نابلس

كما أصيب عشرات الفلسطينيين جراء اعتداء قوات الاحتلال الإسرائيلي عليهم جنوب وشرق نابلس في الضفة الغربية.

وذكرت وكالة وفا أن قوات الاحتلال اقتحمت بلدة بيتا جنوب نابلس وقرية بيت دجن شرقها وأطلقت الرصاص وقنابل الغاز السام على الفلسطينيين ما أدى إلى إصابة 15 منهم بالرصاص والعشرات بحالات اختناق.

واستشهد عدد من الفلسطينيين وأصيب المئات جراء اعتداء قوات الاحتلال على المظاهرات اليومية التي تشهدها بلدة بيتا منذ شهر أيار الماضي رفضاً لإقامة بؤرة استيطانية على قمة جبل صبيح الذي يتوسط بلدات بيتا وقبلان ويتما جنوب نابلس.

المصدر:سانا