المكسيك تسجل أكبر قفزة يومية بإصابات كورونا وتزييف لقاحات في أوغندا

3

سجلت المكسيك خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية أكبر قفزة في حالات الإصابة اليومية بفيروس كورونا منذ كانون الثاني الماضي بلغت 15198 إصابة.

وذكرت وزارة الصحة المكسيكية في بيانها اليومي أن إجمالي الإصابات بالفيروس ارتفع إلى مليونين و693495 لافتة إلى ارتفاع اجمالي الوفيات في البلاد الى 237207 حالات بعد تسجيل 397 وفاة جديدة.

وكانت المكسيك سجلت أول أمس 13853 إصابة بكورونا و341 بسبب الفيروس.

من جانب آخر كشف مسؤول صحي في أوغندا أن مئات الأوغنديين تلقوا جرعات مزيفة من لقاح مضاد لكورونا عندما كانت البلاد في خضم موجة انتشار واسعة للفيروس خلال شهري أيار وحزيران مع تسجيلها 1700 إصابة جديدة يومياً.

ووفق الدكتور وارن نامارا المكلف متابعة الخدمات الصحية في أوغندا فإن نحو 800 شخص تلقوا جرعة أو أكثر من لقاحات كورونا ممزوجة أحياناً بالمياه في إطار عملية احتيال يقف خلفها أطباء وممرضون لافتاً إلى أن المتورطين في عملية الغش في البلاد استهدفوا بالدرجة الأولى الراغبين بتلقي اللقاح مقابل دفع ثمنه بينما كانت البلد تعاني شح اللقاحات التي توزعها مجاناً عبر حملة التلقيح الوطنية.

وأوضح المسؤول أنه تم توقيف عاملين صحيين اثنين من المتورطين بينما لا يزال طبيب هارباً داعياً في الوقت ذاته من تلقوا اللقاحات إلى عدم القلق لأن الاختبارات بينت أن الجرعات المغشوشة لم تحتو أي مواد خطرة مع وجود ماء فقط في بعضها.

سانا